عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-15, 21:59 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

mabrook تلميذٌ مغربي في إيطاليا يحرزُ البكالوريَا بـ100% من النقاط


تلميذٌ مغربي في إيطاليا يحرزُ البكالوريَا بـ100% من النقاط


هسبريس - هشام تسمارت
الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 16:25
أحرزَ شابٌّ مغربيٌّ مقيمٌ في إيطاليا شهادة البكالوريا بنقطةٍ قياسيَّة وصلتْ إلى مائة في المائة، برسم الموسم الدراسي المنقضِي، ليحلَّ بذلك بين الأوائل على مستوى الجمهوريَّة الإيطاليَّة، وفق النتائج المعلن عنها، مؤخرًا.
التلميذُ المغربيُّ، محمد مصدق، ظفر بشهادة البكالوريا في الشعبة العلميَّة بواحدة من ثانويَّات إقليم سافونا، الواقع شمال غربي إيطاليا، ليكون بذلك واحدًا من الحاضرين في قائمة ذوِي المعدلات الأعلى في البلاد.
محمد مصدق قال في تصريحٍ لهسبريس إنَّه سعيدٌ بالإنجازِ الذي حققه في البكالوريا الإيطاليَّة بعد عدم تفويته أي نقطة، وأنه يرغبُ في اقتسام سعادته مع المغاربة، بغية إبراز الجوانب المضيئة لدى الجالية المغربيَّة في بلدان عدَّة حول العالم، وإظهار ما تستطيعُ تحقيقه.
مصدق يردف أن النجاح بنقطة عالية كالتي ظفر بها لم يكن أمرا سهلا "لقد بذلت جهودا كبرى لكن الأهم من كل ذلك أني أرى ما قمت به يعطي ثماره اليوم، وان انهماكي في التحصيل العلمي لم يذهب هباء".
في غضون ذلك، أفردت صحيفة "ستامبَا" الإيطاليَّة مقالا لأبرز متفوقِي البكالوريا الإيطاليَّة، حضر فيه الخريج مصدق بصورته، إلى جانب تقديره للآفاق التي يريدها لمشواره الدراسي، بعدما أنهى مرحلة الثانويَّة. التلميذُ المغربيُّ قال إنَّه يتأرجحُ في اختياره، حاليًّا بين الهندسَة والطب، بحكم تخصصه العلمِي.
وأفاد مصدق أنَّه شرع في اجتياز المباريات التي تفتحُ أمام الحاصلِين على البكالوريا، في إيطاليا، وإنْ لم يكن قدْ استقرَّ على شعبة معينة حتى اللحظة، شأن باقِي الأوائل الذِي كانَ 55 بالمائة منهم من الفتيات.
تفوقُ مصدق في إيطاليا يأتِي بعد نجاح عددٍ من مغاربة العالم في الحصول على شهادة البكالوريا بنقاط قياسيَّة، كما فعلتْ مريم رادك، التي نالت الشهادة بعشرين نقطة من أصل عشرين مؤخرًا بألمانيا، فيما كانت التلميذَة المغربيَّة، مريم بورحِيل قدْ حصلَت على البكالوريا العام الماضِي بـ21.03 من أصل 20، وتمَّ توشيحها من قبل الملك المغربي.






    رد مع اقتباس