عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-15, 05:35 رقم المشاركة : 5
المرتاح
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو









المرتاح غير متواجد حالياً


افتراضي رد: المرتاح قصة قصيرة : قال الاستاذ >


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيد زايزون مشاهدة المشاركة
كأنني قرأت واقعا تعيشه الكثير من الأسر ...القصة أسرتني بتسلسل أحداثها وواقعيتها ...لكن هل فعلا كانت المسكينة تجهل نتائج سلوكاتها ؟ أو ربما تعيش تحت سقف القاعدة المأثورة التي مفادها أن المرأة لكي تجعل اخلاص زوجها مضمونا عليها اخلاء جيوبه أولا ..بفنية أدبية أنيقة سردت سيدي المرتاح للقارئ صورة حقيقية لرجل التعليم الذي يعرفه مديري دوما ب " الخزان " .. سيدي المرتاح ، صدقني سجلت جميل اعجابي بهذا النص الماتع الذي وافقت فيه بين جودة مستوى الدلالات والتراكيب .. قصة هادفة وأنيقة في المعنى والمبنى و مفتوحة على قراءات متعددة.... سأكون سعيدا بتصفحي قريبا للجزء الثاني من القصة راجبا أن لا تتأخر في إدراجها ...دمت متألقا

مرحباً بك اخي الكريم رشيد زايزون .. نورتني بهذا التآخي والتعاضد .
لا شكّ أن جميل إعجابك بنص قصة الاستاذ لهو تعبير عن وقفتكَ تجاه الكاتب وأناقتكَ في دفع صياغة الكلمات إلى مُستوى أحسن وأجلّ ، كما أن رشاقة قلمكَ تضمينٌ لدفعي لاجمل الحديث .. ولا ريْب فإن هذه القصة وغيرها من القصص والمقالات الثقافية والفلسفية ، كُلّ أؤلئك لا أعيد قرائتها إلا حين أقوم باختيارها لكم ( منتدى الاستاذ المغربي ) وذلكَ رغبة مني في زيادة التعلّم والاستفادة من الغير .
أما بالنسبة للجزء التالي ( 2 ) سأقوم بعد ان دفعتني احتراماً وتقديراً لشخصك أن أدرجه بإذن الله ، واعلم اني هاوٍ للقراءة والكتابة والتجريب ولستُ كاتباً مُحترفاً بصورته ومعناه . وأضيف كما أشرتَ وتفضّلت قبل قليل عساى ذلك أن يكون في مستوى الدّلالات والتراكيب الساعية والهادفة إلى مزيد من الوصول إلى القاري .
والحقيقة انا اتقبل النقد او اية قراءة أستفيد منها ، لكن ليس كما بدا للاخ بو مهدي . وبحق فهذا شيء أرفضه لأنه لا يرتقي بي بل يزيدني إحباطاً ، وعليه أي الاخ بومهدي أن يقرأ النص ، وان يقول فيه ما يشاء مع التوجيه وذلك لأجل ان اكون اوّل المُستفيدين .
واخيراً اكون شاكراً لك لاستمراك ومُتابعتك لي مع وضع بصمتك القرائية لكل أعمالي التي أدرجتها هنا في ( منتدى الاستاذ ) .

وتقبل تحياتي واحترامي الاخوي من حمد الناصري .. سلطنة عمان مسقط .





التوقيع

لن تستقيم الحياة إن لمْ يستقم عليها الانسان .!
لن يُحبّ الله أحداً إلا إذا أحبّ الانسان غيره بصدق ..!!
الحُبّ الحقيقي تتدفّق عاطفته كما يتدفّق الماء من أعلى قِمّة.!
    رد مع اقتباس