عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-08-13, 13:13 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

news " فركوس وفركوسة " على القناة الأولى


تم قبل أيام الانتهاء من تصوير جميع مشاهد السلسلة الفكاهية "فركوس وفركوسة" التي يبلغ عدد حلقاتها 30 حلقة والتي ستبث في شهر رمضان المبارك على شاشة القناة الأولى.



وسلسلة" فركوس وفركوسة" رؤية اجتماعية كوميدية في حلقات غير محدودة مدتها الزمنية من 10 الى 13 دقيقة للحلقة الواحدة ..


وتدور أحداثها حول الفوارق بين الطبقة البورجوازية التي تؤمن بالمظهر والطبقة الشعبية الكادحة الراغبة في الرقي بمستواها المادي والشكلي ولو على حساب طمس العادات والتقاليد طمعا وتقربا من الطبقة الراقية.


وهذا مايجسده فركوس الشاب الساذج الحالم بالبورجوازية دون كد أو تعب ، وأخته فركوسة التي تعمل كخادمة عند " منال" المرأة الميسورة الحال المزاجية التي تؤمن بالمظهر ولتشبثها بمبدئها ورفضها لكل من يتقدم لخطبتها أصبحت عانس وبدأت تفقد الأمل في الزواج مما أدى بها الى ان تطرح على خادمتها فركوسة رغبتها الأكيدة في الزواج من رجل يناسبها ولو شكلا بغض النظر عن مستواه المادي ، وهذا ماجعل فركوسة تفكر في اقتراح الفكرة على أخوها التوأم فركوس ، وتبقى العقبة هي ابتعاده عن الشكل المطلوب لفارس أحلام مشغلتها ولكن سرعان ما فكرت بالمغامرة طمعا في إنقاذ أخيها ومن خلاله هي كذلك من الفقر ،تتقرب أكثر الى مشغلتها صاحبة المشاريع الكثيرة والمحسوبة على الطبقة الراقية..


بدأت فركوسة مغامراتها باقتراح الفكرة على فركوس الذي قبلها بدون تردد فطلبت منه ان يتغير جذريا من الإنسان الشعبي مهنته "جبار" الهامل لهندامه الى إنسان عصري راقي وانيق وان يغير طريقة أكله وممارسة الرياضات الراقية والاعتياد على زيارة الأماكن الفاخرة ومجالسة الطبقة البرجوازية وتعلم طريقة تعاملهم ..


هذا ماسيجعله يقع في مواقف حرجة تثير السخرية وفي بعض الاحيان تكون خسارة مادية تؤدي فركوسة ثمنها.. حتى استنزفت كل ماكانت تدخره مما ادى بها إلى أخد سلف بنكي ..ولكي يبقى اهتمامه مركزا على المهمة والابتعاد عن مايشغله عنها.. سحبت فركوسة منه الهاتف المحمول.. ولانه من الضروري ان يبقى الاتصال بينهما دائم.. التجآ إلى استعمال الجهاز اللاسلكي "التولكي والكي".


ويبقى فركوس هو المجسد لشخصية فركوس وفركوسة ليضفي على السلسة فرجة فكاهية مغايرة.


وبما ان منال عندما تكون في حالة عصبية لاتنام الا عند سماع معزوفات البيانو التي يحييها عازف ماهر،جميل ومهذب مما اثار حفيضة فركوسة الخادمة التي أعجبت به كشخص وليس كفنان مما يضفي على السلسلة مواقف فكاهية اضافية.


وابتدءا من الحلقة 20 تتعرف منال على فركوس فيتعلق بها كثيرا.. وتقع في غرامه لما تشاهده فيه من طموح، ولكي تتقرب منه اكثر قررت التواضع و حب كل ماهو شعبي وعادي وارادت أن تصبح إمرأة تقليدية وشعبية، لكن فركوس يرفض العودة إلى وضعه السابق بعد أن بدأ يستأنس بالرقي،وهذا ماسيدخلهما في صراع كريكاتوري يوقعهما في مواقف تثير الضحك في باقي الحلقات.. وفي الحلقة 31 يقترح فركوس على منال السفر إلى فرنسا لقضاء شهر العسل بمعية فركوسة.. لتبدأ أحداث ومواقف ساخرة أثناء الرحلة نظرا لتغير إيقاع حياة كل من فركوس وفركوسة.. ودخولهما عالم غريب عنهم.


وللاشارة فهذه السلسلة ستعرف مشاركة نخبة من اجود الفنانين والفكاهيين المغاربة داخل وخارج أرض الوطن كضيوف للحلقات.




سلسلة " فركوس وفركوسة" رمضان 2009


إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة .



تنفيذ الإنتاج لشركة ناسكوم للإنتاج الفني


إخراج : علي الطاهري

بطولة : عبد الله فركوس ،سميرة الهواري ،أحمد ضهرا وعادل بلحجام .. بمشاركة عدة ممثلين مرموقين ،محمد الأثير ،نور الدين بكر ،حسن مكيات ،مصطفى تاه تاه ،فضيلة بنموسى ،أحمد الشحيمة ،عبد اللطيف الشكرا،بنعبد الله الجندي ،فاطمة تحيحيت وآخرون ..

والسلسلة من تأليف الورشة التي سبق أن توفقت في كتابة السلسلتين الفكاهيتين الناجحتين ًٌمول الطاكسيًٌ و ً طالع وهابط ً عبد المجيد المهدوبي ،عبد المولى التركيبة والمضاف الجديد للورشة عباس الزعيم.






التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

    رد مع اقتباس