عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-03-19, 14:26 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ملف علمي شامل عن التلوث البيئي :مفهومه/تاريخه/أنواعه/طرق مكافحته/...


الوعي المعاصر للتلوث البيئي

الملصق السوفياتي في وقت مبكر وقبل الوعي المعاصر : دخان المداخن هو التنفس لروسيا السوفياتية




التلوث اصبح قضية شعبية بعدالحرب العالمية الثانية في اعقاب الحرب الذرية وتجاربه اثبتت اخطار التسرب الاشعاعي . ثم قتل ما لا يقل عن 8000 شخص في لندن عام 1952 م في الحدث الكارثي التقليدي ضرر الدخان الكثيف العظيم عزز هذا الحدث الكبير بعض من اول التشريعات البيئية الحديثة قانون الهواء النظيف لعام 1956 . بدا التلوث بلفت اهتمام الراي العام في الولايات المتحدة بين منتصف الخمسينيات واوائل السبيعينيات عندما اصدر الكونجرس قانون مكافحة الضوضاء قانون الهواء النظيف قانون الماء النظيف والقانون الوطني للسياسة البيئية .


ساعد سوء نوبات التلوث المحلي على زيادة الوعي . ادى الحظر المفروض على ثنائي الفينيل متعدد الكلور الغارق في نهر هَدْسُن من وكالة حماية البيئة - Protection of the environment على استهلاك اسماكه في عام 1974 . تلوث اليوكسين على المدى الطويل الديوكسين في قناة الحب الذي بدء عام 1947 اصبح خبرا وطنيًا في عام 1978 وادت الى الممتاز تشريعات الممتاز لعام 1980 . ساعدت الاجراءات القانونية في التسعينيات في تسليط الضوء على اصدارات الكروم 6 في كاليفورنيا البطل الذي اشتهرت ضحاياه . تلوث الارض الصناعية ادت الى ارتفاع اسم براونفيلد وهو مصطلح شائع الآن في تخطيط المدينة . تم حظر دي دي . تي في معظم العالم المتقدم بعد كتاب راشيل كارسون الربيع الصامت .



قدم تطور العلوم النووية التلوث الا شعاعي والذي يمكن ان يبقى مشعًا وفتاكًا لمئات الآلاف من السنين . تم تسمية بحيرة من قبل معهد الرصد العالمي بـ المكان الاكثر تلوثاً على الارض وكان يستخدم بمثابة موقع يتخلص من خلاله الاتحاد السوفياتي في فترة الخميسينيات والستينيات قد تحصل منطقة تشيليابينسك في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية انظر الاشارة ادناه على المركز الثاني بكونها المكان الاكثر تلوثا على هذا الكوكب . اكملت الاسلحة النووية فحصها في الحرب الباردة واحيانا بالقرب من المناطق الماهولة بالسكان خاصة في مراحل مبكرة من تطورها .



حصيلة عدد السكان الاكثر تضررا ونمو هذا العدد منذ ذلك الحين في فهم التهديد الحرج الذي تشكله القوة الاشعاعية على الصحة البشرية النشاط الاشعاعي كان ايضًا له مضاعفات محظورة لارتباطه بالطاقة النووية . على الرغم من الرعاية الفائقة التي تعطى لهذه الصناعة الا ان الكوارث المحتملة التي حدثت مثل تلك الحوادث في ثري مايل آيلند وتشيرنوبيل تشكل شبحًا عامًا من عدم الثقة . واحد من الموروثات التي تركتها التجارب النووية قبل ان تحظر معظم اشكالها ان رفع مستويات الاشعاعات الخلفية .


اظهرت الكوارث الدولية مثل نسف اموكو كاديز ناقلة نفط قبالة الساحل بريتاني في عام 1978 وكارثة بوبال في عام 1984 اظهرت هذه الاحداث العالمية حجم الجهود المرغوبة للتصدي لها البنية الطبيعية للغلاف الجوي والمحيطات الغير محدودة تعذرت اجتناب مسببات وجود آثار التلوث على مستوى الكوكبي مع قضية التحذير العالمي . في الآونة الاخيرة وصف مصطلح الملوثات العضوية الثابتة الملوثات العضوية الثابتة مجموعة من المواد الكيميائية مثل الاثير ثنائي الفينيل متعدد البروم وغيرها . وان كانت آثارها لا تزال اقل فهمًا نظرًا لعدم وجود بيانات تجريبية وقد اكتشفت في مختلف الاماكن البيئية لبعيدة عن النشاط الصناعي مثل المنطقة القطبية الشمالية مما يدل على التراكم الاحيائي ونشرها بعد فترة وجيزة نسبيا من استخدامها على نطاق واسع . الادلة المتزايدة على التلوث المحلي والعالمي وزيادة معرفة العامة مع مرور الوقت اثارت حماية البيئة - Protection of the environment وحركة الدفاع عن البيئة والتي تسعى للحد من عادة تاثير الانسان على البيئة .


يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس