عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-02-11, 10:42 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: الجامعة الملكية لكرة القدم ترد رسميا على عقوبات ّالكاف"


جامعة الكرة ترفض عقوبات "حياتو" وتعتبرها "غير قانونية"


هسبورت - عبد الصمد الراجي
الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:00




أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، القرارات الرياضية والمالية الصادرة عن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، والتي تقضي باستبعاد المغرب وحرمانه من المشاركة في بطولتي أمم أفريقيا 2017 و2019، وتسديد مبلغ مالي يقارب 10 ملايين دولار.
واعتبرت جامعة الكرة في الاجتماع الذي عقدته مساء الثلاثاء، أن القرارات التي اتخذتها "الكاف" "غير قانونية"، ولا "تخدم الرياضية وتطوير كرة القدم الإفريقية"، مؤكدة في بلاغ أصدرته بعد نهاية الاجتماع "أنها ستسلك جميع المساطر القانونية للحفاظ على مصالح الكرة المغربية"، وأن أعضاء الجامعة خولوا جميع الصلاحيات للرئيس فوزي لقجع لـ"اتخاذ التدابير التي يراها مناسبة".
واستغربت الجامعة في البلاغ الذي توصلت بها "هسبورت"، القرارات التي أصدرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي اعتبرتها متناقضة مع خلاصات الاجتماع الذي عقد في القاهرة مع رئيس الكاف عيسى حياتو بمعية بعض أعضاء المكتب التنفيذي.
وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد قررت في أعقاب اجتماع عقدته الجمعة الماضية بمالابو بغينيا الاستوائية، استبعاد المنتخب الوطني المغربي من نسختي كأس إفريقيا للأمم 2017 و 2019 ، وذلك حسب بلاغ نشرته الكونفدرالية على موقعها الرسمي.
وأضاف البلاغ أن اللجنة التنفيذية قررت خلال هذا الاجتماع، الذي عقد على هامش النهائيات القارية، التي تنظمها غينيا الاستوائية، فرض غرامة مالية قدرها مليون دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأداء مبلغ ثمانية ملايين وخمسين ألف أورو (8.050.000) كتعويض عن مجموع الخسائر التي تكبدتها الكونفدرالية الإفريقية جراء طلب التأجيل.
يذكر أن المغرب كان قد طلب تأجيل نهائيات النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم، التي كانت مقررة ما بين 17 يناير الماضي و 8 فبراير الجاري، بسبب فيروس (إيبولا).






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس