عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-17, 20:03 رقم المشاركة : 4
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي وفاة "سيدة الشاشة العربية" الممثلة المصرية فاتن حمامة إثر وعكة صحية


وفاة "سيدة الشاشة العربية" الممثلة المصرية فاتن حمامة إثر وعكة صحية

  • inSh
© أ ف ب | الممثلة المصرية فاتن حمامة الملقبة ب"سيدة الشاشة العربية"
آخر تحديث : 17/01/2015
غيب الموت السبت الممثلة المصرية فاتن حمامة (84 عاما) والملقبة ب"سيدة الشاشة العربية"، وتعتبر فاتن حمامة من قبل الكثيرين علامة بارزة في تاريخ السينما العربية حيث عاصرت عقودا من تطور السينما المصرية، وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن فاتن حمامة توفيت "إثر أزمة صحية مفاجئة".

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن الممثلة المصرية فاتن حمامة توفيت مساء اليوم السبت عن 84 عاما. وأذاع التلفزيون المصري نبأ وفاة الفنانة الملقبة ب"سيدة الشاشة العربية".
وتزوجت الممثلة الراحلة من الممثل عمر الشريف وأنجبت منه ابنهما طارق كما تزوجت من المخرج عز الدين ذو الفقار وأنجبت منه ابنتهما نادية.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن فاتن حمامة توفيت "إثر أزمة صحية مفاجئة". وأضافت أن الراحلة تعرضت لأزمة صحية منذ عدة أسابيع استدعت نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد بمدينة السادس من أكتوبر تحت إشراف زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء ثم تعرضت إلي وعكة صحية مفاجئة توفيت علي إثرها مساء اليوم.
وولدت فاتن أحمد حمامة في السابع من أيار/مايو 1931 وبدأت رحلة التمثيل في السينما في وقت مبكر حين اشتركت بدور قصير عام 1940 في فيلم (يوم سعيد) الذي قام ببطولته المطرب محمد عبد الوهاب.
وأتيح لها أن تعمل مع معظم مخرجي السينما ابتداء من محمد كريم في (يوم سعيد) ثم بركات ويوسف شاهين وصلاح أبو سيف وانتهاء بخيري بشارة في (يوم مر.. يوم حلو) عام 1988 وداود عبد السيد في آخر أفلامها (أرض الأحلام) عام 1993.
كما وقفت أمام معظم نجوم التمثيل والغناء في مصر ابتداء من يوسف وهبي وأنور وجدي ومحمد فوزي وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وانتهاء بمحمود ياسين ومحمد منير ويحيى الفخراني.
وأطلق عليها في سبعينيات القرن العشرين لقب (سيدة الشاشة العربية).

فرانس24/ رويترز
نشرت في : 17/01/2015





    رد مع اقتباس