عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-01-03, 10:19 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news رحلت سنة 2014، دون ان يعلم المغاربة كم عددهم؟


  • رحلت سنة 2014، دون ان يعلم المغاربة كم عددهم؟




محمد منفلوطي_هبة بريس

مرت سنة، ولم يعرف المغاربة كم عددهم، سؤال عريض بات على لسان كل مغربي شارك في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى ببلادنا.

فبعد أن كشف المندوب السامي للتخطيط احمد لحليمي في وقت سابق، عن قرب الإعلان عن نتائج الاحصاء العام للسكان القانونيين للمملكة على مستوى جميع الوحدات الترابية قبل متم سنة 2014، إلا أن السنة ولت إلى غير رجعة دون أن يعرف المغاربة كم عددهم؟


سؤال نضعه على طاولة السيد لحليمي، لاسيما وأنه تعهد في وقت سابق بالإفراج عن نتائج الإحصاء وفق مقاربة جديدة تعتمد على التقنية الأوتوماتيكية في قراءة الوثائق، لإعطاء فكرة صحيحة حول العدد القانوني للسكان قبل نهاية العام.

هذا وكانت هبة بريس قد أشارت في وقت سابق، إلى أن المندوبية السامية للتخطيط، كشفت عن قرب الإعلان الرسمي عن نتائج الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي جرى في شتنبر الماضي، ويستعد مندوبها السامي" أحمد لحليمي" لرفع نتائج هذه الإحصاء إلى الملك محمد السادس نهاية شهر دجنبر من السنة المنقضية مدتها، كما جرت بذلك الأعراف أن يرفع التقرير كاملا مصحوبا بنتائج الإحصاء للإطلاع عليه، قبل أن يتم الإعلان رسميا عن نتائجه.

جاء ذلك على هامش اجتماع في وقت سابق للجنة المالية بمجلس المستشارين، التي كانت مخصصة لمناقشة ميزانية مندوبيته، حي كشف "لحليمي" عن مآل نتائج الإحصاء المقام في شتنبر الماضي.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس