عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-12-15, 08:42 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: شركة أبل..ثلاثة عقود من التكنولوجيا والتصميم




عام 2000 – iBook



أطلق عليه “صدفي”، و جاء إيبوك مجهزًا بتكنولوجيا المطار، حيث أنه كان أول جهاز كمبيوتر يضم اتصال واي فاي، مما مهد الطريق لثورة المحمول.


عام 2001 – Powerbook G4






كان G4 التيتانيوم بوربوك خروجًا كبيرًا عن النماذج السابقة، حيث كان أول محمول بشاشة عريضة في العالم، كما أنه كان أول كمبيوتر يعمل بنظام OS X و في عام 2001 ظهر أيضًا آي تونز، والذي سوف شكل ثورة في صناعة الموسيقى.



عام 2002 – iMac






كان تصميم آي-ماك جديدًا وكان أول من تميز بشاشة LCD – وهو الابتكار الذي أدى إلى تشكيل جانب أرق بكثير، كما أن تثبيته على ذراع قابل للتعديل فوق نصف الكرة البيضاء جعل شكله فريدًا من نوعه حقًّا.



عام 2003 – Power Mac G5






كان ماك G5 power أول كمبيوتر مكتبي بتقنية 64 بت، كما أنه قدم تصميم البرج الذي أصبح شكل الحواسيب المحترفة في السنوات التي تلتها.



عام 2004 – iBook G4






جلبت 2004 أداءً أسرع بكثير لأجهزة الكمبيوتر المحمولة آي-بوك، حيث تميز iBook G4 بهيكل فضي أبيض وضم GarageBand إلى جانب iMovie وiPhoto لاستكمال مجموعة من تطبيقات آي-لايف، وإعطاء كل مستخدم ماك الأدوات اللازمة للإبداع في الصور والفيديو والموسيقى.


عام 2005 – iMac G5




كان تصميم G5 آي-ماك تصميمًا جديدًا تمامًا، مع شاشة العرض المسطحة وجهاز تحكم عن بعد يمكن تثبيته مغناطيسيًّا إلى الجانب، مما أعطى المستخدمين إمكانية الوصول بنقرة واحدة إلى الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو من أي مكان في الغرفة. وكان أيضًا أول كمبيوتر بكاميرا فيديو مدمجة iSight ومتكاملة معiChat ، مما مكّن أي شخص من الدردشة.



عام 2006 – Macbook pro






أعطى إدخال معالج إنتل على هذا الكمبيوتر الدفتري ماك دفعة هائلة في الأداء، ويفتخر ماك بوك برو بوصوله إلى أربعة أضعاف سرعة G4 بوربوك، ولم يعد المهنيون مجبرين على الجلوس في مكاتبهم، ويمكنهم العمل والإبداع في أي مكان مع جهاز كمبيوتر محمول.



عام 2007 – iMac




كانت إعادة تصميم آي-ماك جذرية في كل شيء. كان هيكله ضئيلًا للغاية ومصنوعًا من الزجاج النقي والألومنيوم، وكان المسمار الوحيد المرئي يقع تحت الشاشة.








عام 2008 – Macbook air



كان macbook air أول كمبيوتر محمول أونيبودي، يتكون من قطعة واحدة من الألمنيوم، وبدلًا من بطارية قابلة للإزالة، كان يضم واحدة مدمجة ومحرك الأقراص الضوئي كما أن توفر شبكات واي فاي أيضًا قلل من أهمية منفذ إيثرنت، ونتيجة لذلك، أصبح macbook air أنحف كمبيوتر محمول في العالم عن طريق إزالة جميع المكونات غير الضرورية.




عام 2009 – iMac



كان عام 2009 موعد قدوم أكبر شاشة كمبيوتر مكتبي، و كان آي-ماك أيضًا أول كمبيوتر يأتي مع الماوس السحرية، والتي مكنت من استخدام الإيماءات متعددة اللمس للتمرير بشكل حدسي من خلال الوثائق وعبر صفحات الويب.




عام 2010 يتبع








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس