عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-30, 22:33
الصورة الرمزية express-1
 
express-1
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
opinion زمن الجنس اللطيف قادم في المغرب!






وجهة نظر: زمن الجنس اللطيف قادم في المغرب!

— 30 نوفمبر, 2014 مصطفى لمودن
ككل سنة، يُشكل “مكتب تعاونية القسم” بالمدرسة الإبتدائية بمناسبة اليوم الوطني للتعاون المدرسي والذي يوافق آخر سبت من شهر نونبر، وأحرص على أن يمر ذلك في جو “ديمقراطي” يحترم الحدود الدنيا للترشيح العلني والتصويت السري لتشكيل المكتب المسير..
مفاجأة هذه السنة صعود ست تلميذات من بين تسعة، وهم أعضاء المكتب.. وليس هذا فحسب، فالمقاعد الثلاثة الأولى من نصيب التلميذات..
إنه زمن الجنس اللطيف، زمنهن قادم.. لينتقمن من كل أشكال الإذلال والمهانة والحَجَر والدونية التي تعرضن لها عبر قرون، و ماتزال هناك دعوات مستمرة للحَجر على النساء.
وبالفعل فأغلب المجتهدين داخل المستوى في الغالب يكنن من التلميذات، وأصبح معروفا على المستوى الوطني نيل الطالبات مراتب متقدمة في مجالات التعليم والتكوين..
بقيت إشارة، وهي أنه للاسف، لا يتم التفعيل المناسب لمكاتب تعاونيات القسم، ويكون السبب غياب الأنشطة الموازية، حيث يصعب القيام بها أمام ثقل البرنامج وكثرة الحصص الدراسية، والتي لا طائل من ورائها كلها للاسف. ثم غياب الوسائل التي تساعد على إنجاز أنشطة موازية كالبستنة والأعمال اليدوية المختلفة في مكان آخر غير الفصل..
هذا أمر مغيب بالمطلق، ثم لا ننس غياب ميزانية خاصة بالفصل الدراسي، يجب تخصيص ميزانية للفصل الدراسي حتى يتعود التلاميذ على الصرف انطلاقا من تطبيق الخيار الديمقراطي في إنجاز مشاريع عملية.. (للاسف، لا حياة لمن تنادي في مدرستنا المغربية المتخلفة جدا).





رد مع اقتباس