عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-25, 21:23 رقم المشاركة : 1
Abou-Riham
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







Abou-Riham غير متواجد حالياً


b6 اكتشاف طبائع الناس وطرق التعامل معهم ،


السلام عليكم ورحمة الله ,
تحية طيبة و بعد ,


اكتشاف طبائع الناس وطرق التعامل معهم
تطبيق علم النفس في مكان العمل وفي الأسرة
فرنر كورل


المرجو الضغط هنا لتحميل الكتاب
“اكتشاف طبائع الناس وطرق التعامل معهم” عنوان كتاب صادر عن الهيئة السورية للكتاب حول تطبيق علم النفس في مكان العمل وفي الأسرة وفن التعامل الصحيح مع الناس كتبه البروفيسور الألماني فرنر كورل وترجمه الدكتور عمار قسيس وصمم غلافه الفنان خالد يزبك.
ويوضح كورل في كتابه الاشكاليات التي تشوب علاقاتنا المهنية والعائلية في بيئتنا المحيطة من وجهة نظر علم النفس موجها النصائح العملية التي تجعلنا نتعامل مع أقرب الناس الينا بتفهم أكبر.
كما يلقي الكتاب الضوء على مسائل أساسية ومثيرة للاهتمام في مجالات التربية وتسيير أمور العيادات الطبية ومكاتب المحاماة وادارة العاملين وفن الخطابة وعلاقات الزواج والشراكة شارحا تلك المسائل من منظار علم النفس.
ويرى الكاتب أن كل انسان يصبح في لحظة ما من حياته عالم نفس وذلك عندما يعارض الواقع ارادته أي عندما تسير الأمور على عكس ما يأمل أو يشتهي فيقف حائرا ويتساءل لماذا يحدث كل ذلك وكلما تمعن المرء في التفكير بالأمر اقترب من النظر الى حالات الصراع والاختلاف بين ما هو متوقع وما يحدث فعلا من المنظار السليم وترسخت القناعة لديه بأن الصراع هو من الاسباب الحيوية لنمو وتطور الشخصية البشرية.

المرجو الضغط هنا لتحميل الكتاب
أتمنى لكم قراءة ممتعة





    رد مع اقتباس