عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-20, 12:39 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a2 هبة بريس تنقل فعاليات اليوم الأول للقمة الخامسة العالمية لريادة الأعمال "فيديو"





هبة بريس تنقل فعاليات اليوم الأول للقمة الخامسة العالمية لريادة الأعمال "فيديو"



الكارح أبو سالم هبة بريس


إنطلقت اليوم الأربعاء بمدينة مراكش, وتحت الرعاية السامية للملك محمد السادس, فعاليات الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال بحضور شخصيات رسمية ودبلوماسية وأكاديمية ورجال أعمال بارزين. وأكد المنظمون أن القمة، التي تنعقد ما بين 19 إلى 21 من نوفمبر الجاري,أنها تحظى بعناية البلدين الشقيقين المغرب وامريكا .



هبة بريس , عاينت حضور بعض رؤساء الدول، إضافة إلى العديد من الوزراء والشخصيات المرموقة, كما تحدتث مصادر موثوقة لهبة بريس عن مشاركة أزيد من خمسين دولة، كما تغطي أشغال القمة أكثر من تلاثمائة صحافي من مختلف بلدان العالم.



وقد إلتقى المشاركون في اليوم الأول في ندوة حول "بناء المجتمع المقاولاتي"،بحضور " مريم بنصالح " كما احتفلوا أيضا باليوم العالمي للعمل المقاولاتي النسائي،



وستتمحور أشغال برنامج اليوم الثاني حول موضوع "استلهام المستقبل" يتطرق فيه إلى التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي والنماذج الناجحة. وسيتم، خلال القمة منح جائزة الابتكار الشامل من خلال العلوم التي تخصصها وزارة الخارجية الأميركية. وقالت مباركة بوعيدة، الوزير المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون، التي افتتحت الندوة الثانية بعد زوال يومه الأربعاء , قائلة : " إن قمة مراكش تدخل في سياق الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، وأنها تطمح إلى أن تشكل محطة مهمة لمناقشة مواضيع ذات أولوية بالنسبة لكثير من البلدان الأفريقية والعالم.



الأجواء العامة للقمة الخامسة , عرفت تنظيما محكما وتطويقا أمنيا مكثفا نظرا للطبيعة الدولية التي يكتسيها الحدث ’ حيث أعد المنظمون ساحة " باب القصيبة المشور السعيد " أمام القصر الملكي بمراكش لنصب خيام من الحجم الكبير ,ضمت ورشات ومراكز العديد من الشركات والمقاولات المشاركة بمحاور اعتبرتها مقترح مشاريع .

ولعل أهم إشارة في هذا السياق , هو احتضان المغرب كأول بلد عربي إفريقي لهته القمة التي قبل البيت الابيض تنظيمها به بعد اللقاء الذي جمع " باراك أوباما " بالعاهل المغربي الملك محمد السادس إثر زيارته الأخيرة لامريكا في غضون الشهور القليلة الماضية .



وزارة الخارجية والتعاون لعبت دورا استراتيجيا بشأن تنظيم القمة إلى جانب شركائها من الولايات الأمريكية المتحدة وبتعاون مع وزارة الإقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي حسب التصريح الذي سبق وأن ادلت به امباركة بوعيدة لهبة بريس ووسائل الإعلام ,



مبعوث هبة بريس أغتنم فرصة الحدث , ونقل ارتسامات وتصريحات بعض المشاركين والمشاركات بالقمة الخامسة لريادة الاعمال , وبعض المشاريع الهامة الواعدة المعروضة على انظار مسؤولي القمة , تابعوا ا لفيديو الموالي :

















التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس