عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-11-09, 00:06 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: "البام"دعت.. إلى الانخراط في نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل"


alyoum24

العماري: لن نؤسس أي ذراع نقابي للحزب


بعد مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية، وحديث العديد من الفاعلين السياسيين عن امكانية تأسيس الحزب لنقابة تابعة له، قطع إلياس العماري نائب الأمين العام، الشك باليقين، وأكد أن الأصالة والمعاصرة لن يؤسس أي نقابة تابعة له، وإنما سيتضامن مع المنظمة الديمقراطية للشغل.





هذا التضامن، لا يعني بحسب العماري، أن الحزب سيفرض على مناضلين الانضمام بشكل رسمي لهذه النقابة، وإنما سيترك لهم الخيار مفتوحا، للانضواء تحت لواء أي طيف نقابي يختارونه، مذكرا بأن العديد من هؤلاء المناضلين يعتبرون حاليا قياديين في الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، بالإضافة إلى المنظمة الديمقراطية للشغل والفيدرالية الوطنية للشغل.
هذا القرار، الذي اعتبره نائب الأمين العام للجرار، “قرارا لا رجعة فيه”، أكد أنه جاء بناء على مجموعة من الأسباب، أهمها أن الحزب لا يريد أن تكون له أذرع خارجية، لكي لا يقع في صراع معها كما يقع بين بعض الأحزاب والنقابات التابعة لها.




وأرجع ذات المتحدث، الذي كان يخاطب مناضلي حزبه خلال أشغال المجلس الوطني، اختيار المنظمة الديمقراطية للشغل، لكون الحزب يطمح للعمل مع نقابة وطنية تغطي جميع جهات المملكة، وتكون لها إمكانيات المبادرة والقدرة على الفعل داخل المجتمع.





    رد مع اقتباس