عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-10-29, 13:54 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 رخصة الدراسة الجامعية حلال على رجال أمن حرام على أساتذة



رخصة الدراسة الجامعية حلال على رجال أمن حرام على أساتذة

okhbir.com— 29 أكتوبر, 2014 العباس الفراسي
ما زال أكثر من 35 أستاذا بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة ينتظرون التسجيل بشكل نهائي في عدة شعب بمسلك الماستر بكلية الآداب و العلوم الانسانية.
و تعود تداعيات هذا الحيف في حق الاساتذة في متابعة دراستهم، إلى قرار وزير التعليم العالي الذي يمنع بموجبه الموظفين المقبلين على متابعة دراساتهم في الموسم الجاري بمبرر عدم الحصول على ترخيص من وزارة التربية الوطنية.
و تجدر الاشارة الى ان هناك اساتذة سُجلوا في سلك الماستر بجامعة فاس دون صعوبة تذكر، بينما رُفض الاخرون بعدة مواقع جامعية منها: الجديدة و مراكش و تطوان و بني ملال، مما جعل الاساتذة يستنكرون الوضع خاصة أن هناك رجال أمن سُجلوا بالبيضاء.
و هنا يطرح أكثر من سؤال حول هذا المنع التمييزي، وهذا النفاق الذي يُواجه به نساء و رجال التعليم اذ يعطى لهم الحق في اجتياز المباراة و بعد النجاح يمنعون من التسجيل.
إن الجامعة المغربية لا تتمتع بالاستقلالية في تدبير شؤونها لأن الوزير “الداودي” يسلط سيفه على كل من يتجرأعلى تسجيل الاساتذة في تواطؤ مكشوف مع وزير التربية”بلمختار” الذي رفض الإفراج عن التراخيص مطلع الموسم الدراسي الحالي.
هذا وجدير بالذكر أن النقابات التعليمية لم تحرك ساكنا لحد الآن أمام إجهاز حكومة بنكيران على أبسط مكسب للشغيلة التعليمية هو الحق في متابعة الدراسة.







    رد مع اقتباس