عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-26, 00:28 رقم المشاركة : 1
oujdi
مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
رأس قلعة التنظيم الأستاذي
 
الصورة الرمزية oujdi

 

إحصائية العضو








oujdi غير متواجد حالياً


وسام المنظم للمسابقة الرمضانية الكبرى

المرتبة الأولى في مسابقة صور وألغاز

مسابقة المبشرون بالجنة 2

مشارك(ة)

وسام المرتبة الثالثة من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام العضو المميز

وسام المشارك

وسام المنظم

وسام المركز 1 حزر فزر

افتراضي انتبهوا: حيل النصابين و جرأتهم لا حدود لهما



عصابة تنصب على المصلين بالدار البيضاء بجنازة مزيفة و بجثة وهمية


رشيد السالمي - هبة بريس 25-7-2014




رغم أننا في شهر رمضان و في العشر الأواخر منه ، أقدمت عصابة مكونة من خمسة أفراد هذا الأسبوع على ابتكار طريقة جديدة في النصب و الاحتيال و ذلك بأحد مساجد الدار البيضاء.

ففي مسجد بمنطقة الألفة بالبيضاء ، و حسب شهود من عين المكان توافد بعض الأشخاص على خطيب المسجد حاملين معهم نعشا من أجل تأدية صلاة الجنازة بالمسجد المذكور قبل دفنه ، و بمجرد انتهاء الإمام من صلاة الفرض و إعلانه الشروع في تأدية صلاة الجنازة وقف أحد المصلين الحاضرين (وهو فرد من أفراد العصابة) صائحا بأن صلاة الجنازة لن تتم ما دام الميت مدينا له بمبلغ مالي يفوق العشرة ألاف درهما مستحضرا حديثا للرسول الأمين مفاده أن صلاة الجنازة لا تجوز على من عليه دين.

و بعد أن أكد إمام المسجد صحة الحديث الموضح ، شرع جمع من المصلين في جمع مساهمات مادية من المصلين و سلمت له على الفور قبل أن يشرع في تأدية صلاة الجنازة.

مباشرة بعد انتهاء صلاة الجنازة اختفى الأشخاص الذين جاؤوا بالنعش إلى المسجد كما اختفى الشخص الذي سلمت له النقود و هو الأمر الذي أثار ريبة الحضور ليتم اكتشاف أن الجثة وهمية و أن قصة الجنازة مفبركة فقط من أجل النصب على المصلين.

هذا و قد استنكر الحاضرون ما جرى من انتهاك لحرمة بيت من بيوت الله و في شهر رمضان ، في حين قدم بعض الأشخاص شكاية في الموضوع للسلطات الأمنية قصد التحقيق في القضية.






التوقيع






    رد مع اقتباس