عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-11, 10:42 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


urgent عاجل: الوقاية المدنية تنتشل 47 من ضحايا العمارات المنهارة في البيضاء أحدهم ميت ولازالت الفنانة وأمها مفقودةمتجدد


عاجل :
ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻗﺒﻞ ﻗﻠﻴﻞ ﺍﻧﻬﺎﺭﺕ ﻋﻤﺎﺭﺗﻴﻦ ﺑﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻤﻨﺎﺭ ﺑﺎﻟﻌﻮﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﺎﺭﺓ ﺑﻮﺭﻛﻮﻥ ﺑـ #ﺍﻟﺪﺍﺭﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﻭﺍﻟﺤﺼﻴﻠﺔ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﺇﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻭ ﺇﻧﺎ ﻟﻠﻪ ﻭ ﺇﻧﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ













عاينت "فبراير.كوم" انقاذ العديد من ضحايا الانهيار الذي وقع صباح يومه الجمعة 11 يوليوز، وقد تتبعنا أن عدد الذين تم إنقاذهم بلغ 47، من ضمنهم أحد الموتى.

ولازالت لحد الساعة الممثلة أمال معروف ووالدتها في عداد المفقودين، إذ لم تتمكن لحد كتابة هذه السطور السلطات من انقاذها وأمها.
:



re


تتواصل عمليات انقاذ ضحايا الذين علقوا في الطوابق السفلية تحت الانقاض بعد انهيار ثلاث عمارات في حي بوركون صباح اليوم بالدار البيضاء

مسؤولون من الوقاية المدنية تحدثوا عن انتشال مايقارب 60 مواطن(فيهم قلال قتلى وبزافت الجرحي) إلى حد الساعة باستعمال الكلاب المدربة و لا تزال الأرقام متضاربة بشأن القتلى





















Share
قالت مصادر طبية أن عدد القتلى بالتحديد في حادث انهيار ثلاث عمارات بحي بوركون صباح اليوم هو 2 فيما يزيد عدد الجرحى عن 40 شخص

ولا تزال الى حد الساعة عمليات الانقاذ باستعمال الكلاب المدربة متواصلة

وقال عدد من المواطنين أن الممثلة المغربية امال معروف و والدته من بين العالقين في طابق سفلي في إحدى العمارات الثلاث

















حضرت في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الى حي بوركون بالدار البيضاء، وبالضبط مكان انهيار ثلات عمارات سكنية مؤهولة بالسكان، رئيسة مقاطعة أنفا ياسمينة بادو، وحسب ما عاينت "فبراير.كوم"، فإن ياسمينة بادو، لم تمكث طويلا في مكان الحادث، وغادرت بسرعة.

وقد لاحظت "فبراير.كوم" أن مجموعة من الشباب كانوا متربصين بها في حي بوركون، لمطاردتها بالشعارات، لكنها سرعان ما غادرت المكان.

وقد عبر بعض من أبناء حي بوركون، عن استنكارهم لمغادرتها السريعة، ومنهم من قال أن الوزيرة "مشات تكمل نعاسها"، وآخرون تداولو أنها ذهبت عاجلا لعقد اجتماع حول كارثة انهيار العمارات، خصوصا وأن صاحب العمارة، التي انهارت وتسببت في انهيار عمارتين مجاورتين، حصلت مؤخرا على رخصة للقيام بإصلاحات في الطابق الثاني والخامس، وأن الأسباب الحقيقية وراء الإنهيارات، قد تكون راجعة الى تلك الإصلاحات.

وحسب معلومات فلازالت الحصيلة النهائية لضحايا هذه الكارثة مجهولة الى الساعة، فيما تم تسجيل مصرع شخصين وإصابة 47 آخرين بجروح متفاوتة.





























آخر تعديل ابو ندى يوم 2014-07-11 في 11:52.
    رد مع اقتباس