عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-05, 11:43 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news البرازيل تتخطى كولومبيا وتتأهل لملاقاة "الماكينات" الألمانية


البرازيل تتخطى كولومبيا وتتأهل لملاقاة "الماكينات" الألمانية




هسبريس الرياضية
الجمعة 04 يوليوز 2014 - 22:06


تأهل المنتخب البرازيلي (المضيف) إلى المربع الذهبي عقب تفوقه على نظيره الكولومبي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب "كاستيلاو أرينا" بمدينة فورتاليزا برسم دور ربع نهاية النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014).
وسجل هدفي المنتخب البرازيلي كل من تياغو سيلفا في الدقيقة السابعة ودافيد لويز في الدقيقة 68 ، فيما وقع هدف منتخب كولومبيا اللاعب خاميس رودريغيز من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ، رافعا رصيده إلى ستة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.
وضرب المنتخب البرازيل موعدا في دور نصف النهاية ، المقرر يوم الثلاثاء المقبل على أرضية ملعب "مينييراو أرينا" بمدينة بيلو هوريزونتي، مع المنتخب الألماني الذي حجز في وقت سابق اليوم أولى بطاقات المربع الذهبي، إثر فوزه على منتخب فرنسا بهدف دون رد في أولى مباريات دور الربع.
جاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب البرازيلي الذي استغل عامل الجمهور لصالحه، وكثف من هجماته في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس.
وفي الدقيقة السابعة، نجح المنتخب البرازيلي من تسجيل هدف التقدم، عندما تهيأت الكرة إلى تياغو سيلفا داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى.
وواصل لاعبو البرازيل من ضغطهم وهجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، قابله حالة من الارتباك من جانب لاعبي كولومبيا حيث تسيد أدائهم التمريرات العشوائية دون خطورة على مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار.
وتألق الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا، وتصدى للعديد من التصويبات البرازيلية، والتي كانت كفيلة بخروج راقصي السامبا متقدمين بعدد وافر من الأهداف.
واعتمد المنتخب البرازيلي في الدقائق الأخيرة من الشوط على تحركات الثلاثي هالك، ونيمار دا سيلفا، وشافيز فريد، بينما تم إحكام الرقابة اللصيقة على الورقة الهجومية الرابحة في صفوف كولومبيا المتمثلة في جيمس رودريغيز.
ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون تغير في النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية بعد احتسابه دقيقة واحدة وقت محتسب بدل ضائع.
وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو كولومبيا من هجماتهم في رحلة بحث عن التعادل، بينما مال أداء البرازيل للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
وجاءت الدقيقة 69 لتشهد معها الهدف الثاني للبرازيل عن طريق ديفيد لويز الذي سدد ركلة حرة مباشرة سكنت المرمى.
ولم يدب اليأس في نفوس لاعبي كولومبيا، وواصلوا من هجماتهم في محاولة لتقليص فارق النتيجة، وهو ما تحقق في الدقيقة 78 عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لكولومبيا نفذها جيمس رودريغيز في المرمى.
وواصل لاعبو كولومبيا من هجماتهم في الدقائق العشر الأخيرة على أمل تسجيل التعادل، وتوالت الفرص الضائعة للاعبيه، إلى أن أطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز البرازيل.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس