عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-13, 17:31 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي الإعلان عن انطلاق مشروع مجالس الشباب المواطن بالدار البيضاء


الإعلان عن انطلاق مشروع مجالس الشباب المواطن بالدار البيضاء تم يوم الإثنين الماضي الإعلان عن انطلاق مشروع مجالس الشباب المواطن بمبادرة من عدد من الجمعيات المحلية والفعاليات الشبابية والمدنية، من بينها منتدى المواطنة.
وتسعى مجالس الشباب المواطن إلى المساهمة في نشر وترسيخ الثقافة الديمقراطية ومقومات المواطنة، ومبادئ السلوك المدني في أوساط الشباب وفضاءاته، وتحسيس وتربية الشباب على قيم المشاركة والمسؤولية والتسامح والحوار والتضامن، وتوسيع التنسيق والشراكة بين منظمات وجمعيات الشباب، ودعم وتشجيع المبادرات الشبابية التنموية والمدنية.
وفي هذا الصدد أكد السفير البريطاني المعتمد بالمغرب السيد تيم موريس على أهمية هذا المشروع الذي تعد السفارة البريطانية أحد الشركاء فيه إلى جانب مجلس مدينة الدار البيضاء وعدد من الهيئات والأطر الأخرى.
كما ذكر موريس بأهمية هذه المبادرة ومساهمتها في تجديد النخب وتمكين الشباب من الانخراط في العملية التنموية، مبرزا دور العنصر البشري، وخاصة ما يتعلق منه بالشباب، في تحقيق أهداف التنمية على صعيد الحي والجماعة وكذا على الصعيد الوطني.
أما أحمد بريجة نائب رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، فقد أكد استعداد مجلس المدينة لإشراك الفاعلين الشباب والنسيج الجمعوي في مخططات التنمية الجماعية بالدار البيضاء والتي تمتد إلى2015 .
وبعد أن أشار إلى أن مبادرة إحداث مجالس الشباب المواطن تأتي مباشرة بعد الإصلاحات القانونية التي عرفتها الجماعات المحلية، أكد بريجة أن مخطط التنمية المحلية للجماعات الذي أصبح ملزما، لا يمكن تحقيقه إلا بمساهمة الفعاليات النشيطة بمدينة الدار البيضاء وفي مقدمتها الفعاليات المدنية وخاصة منها الشبابية.
وأوضح عبد العالي مستور رئيس المنتدى، في كلمة بهذه المناسبة، أن مجلس الشباب المواطن يتكون من فاعلين وأطر شابة ليشكل بنية موازية للجماعات المحلية والقطاعات العمومية، وقوة اقتراحية مسؤولة في عملية التنمية المحلية التي يشهدها المغرب.

2/13/2010



الاتحاد الاشتراكي.





التوقيع

    رد مع اقتباس