عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-30, 11:25 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: لشكر يحلم بفتح مدونة الأسرة لإعادة التشريح ـ الجزء الاول ـ


الدولة الموازية تسخر لشكر لخوض حربها المقدسة بالوكالة ـ الجزء الثاني ـ



هبة بريس : سعيد سونا

هل يضن عاقل أن ادريس لشكر خرج للعلن ممتطيا أفكارا تتناقض كليا مع قيم المجتمع المغربي ، بدون أخذ الضوء الأخضر من الجهات المعلومة في حربها المقدسة التي لاتتنازل عنها ، سموها ماشئتم الدولة الموازية أوالدولة العميقة كلها أسماء ظهرت بعد الربيع العربي وأصبحت ضرورية للمفكرين لتقريب الواقع ، دون أن ننتبه للشطط الذي يقع عليها من بعض حرفيي السياسة .
إن تصريحات لشكر ليست من بنات أفكاره ، بل هي جزء بسيط من مشروع غريب عن المجتمع المغربي ، والخطير التي تقع فيه بعض الجهات هي الخلط بين الإسلاميين وقيم المجتمع ، فهاته الأخيرة قارة لاتنحني ، أما الإسلاميون فهم أطياف كثيرة وكل بما لديه فارحون .
من المعلوم الذي لايتسلل إليه ريب أن هناك تطاحنا مجتمعيا بين تيارين واضحين ، كلما تقدم المجتمع في حراكه ، كلما ظهرا بشكل واضح إلى العلن ، تيار مسلم "حتى لانقول إسلامي " وتيار علماني ولانقول "كافر" فذاك شأن بيدي العلي القدير ، وفي يدي كل تيار أليات للإشتغال ، هناك من يعول على المجتمع كأرضية يستقوي بها ، وهناك من يعول لقلب توجه هذا المجتمع بوسائل الدولة الموازية ، وفي مقدمتها وسائل الإعلام التي تنتمي للقطب العمومي ، إظافة إلى وسائل أخرى تجعل هذا التيار يبدو للمتتبع أنه قائم الذات صلب الهوية ، لكنه للأسف بدون جماهير .
ورغم هذا لم تنحني ديناصورات الدولة الموازية وبدأت في رص الصفوف ، لتأسيس قطبين لمواجهة تعنث المجتمع ، قطب يساري شبه راديكالي ، وقطب حداثي موجود في المؤسسات ، مع تبني طرح بعض الشخصيات اللامعة في النقاش العمومي .
إن ادريس لشكر ليس إلا شخص من التيار الذي يشتغل داخل المؤسسات والذي يوجد داخل جيب الجهات المعلومة ، ويخوض حربا بالوكالة لجس نبض المجتمع حول يقينياته .
ترقبوا الجزء الثالث والأخير حول الحرب المقدسة للدولة الموازية .





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس