عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-03, 12:40 رقم المشاركة : 1
agram
أستـــــاذ(ة) مشارك
 
الصورة الرمزية agram

 

إحصائية العضو







agram غير متواجد حالياً


cour إيقاف توغو عن المشاركة في أمم أفريقيا


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) السبت، أنه استبعد منتخب توغو من المشاركة في النسختين المقبلتين من كأس الأمم الأفريقية للعبة الشعبية، بعد انسحابه إثر مقتل اثنين من بعثة الفريق قبل انطلاق البطولة الجارية حالياً بأنغولا.

وأضاف الكاف في بيان: "أبدى اللاعبون (في منتخب توغو) رغبتهم على الملأ في العودة للمشاركة في كأس الأمم، لكن حكومة توغو قررت استدعاء الفريق".

وتابع: "تتعارض قواعد الكاف وكأس الأمم الأفريقية مع قيام السلطات السياسية باتخاذ قرار من هذا القبيل، وأوقفت اللجنة التنفيذية توغو عن المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم الأفريقية مع فرض غرامة قدرها 50 ألف دولار أميركي".

وقُتل اثنان من بعثة توغو بعد تعرض حافلة الفريق لهجوم مسلح في مدينة كابيندا في الثامن من كانون الثاني/يناير لتقوم حكومة هذا البلد الأفريقي باستدعاء الفريق وإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

تنظيم النهائيات في الأعوام الفردية
من جهة أخرى، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو أن اللجنة التنفيذية بصدد دراسة احتمال تنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الأعوام الفردية بدلاً من الأعوام الزوجية اعتباراً من 2013، مشيراً إلى أن قراراً في هذا الشأن سيتخذ في آذار/مارس أو نيسان/أبريل.

وقال حياتو في تصريح لوكالة فرانس برس: "نحن بصدد دراسة تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا في الأعوام الفردية اعتباراً من 2013، وسنتخذ قراراً نهائياً بهذا الشأن في الفترة بين مارس أبريل المقبلين"، رافضاً تغيير المواعيد التي تقام فيها النهائيات.

وأضاف: "لن نغير المواعيد، سنحافظ على إقامة النهائيات كل عامين، وستكون دائماً في يناير وفبراير. إذا كانت الدراسات ناجحة فسنبدأ التطبيق اعتباراً من عام 2013".

واعتبر حياتو أنه في حال التوصل إلى اتفاق بإقامة النهائيات في الأعوام الفردية، فإن الغابون وغينيا الاستوائية ستستضيفان النسخة الثامنة والعشرين عام 2012، فيما سيتم تقديم موعد النسخة 29 المقررة في ليبيا إلى 2013 بدلاً من 2014.

وأردف قائلاً: "حتى الآن ليس هناك أي قرار نهائي، إنها مجرد احتمالات نحن بصدد دراستها من جميع النواحي".

أ.ف.ب بتاريخ 2010-01-30






    رد مع اقتباس