عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-27, 10:53 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news دَاسيَا تجمَع مغَاربَة وجَزَائريّين للإعلان عن Duster الجديدة


دَاسيَا تجمَع مغَاربَة وجَزَائريّين للإعلان عن Duster الجديدة


هسبريس من فرنسا
الأربعاء 27 نونبر 2013 - 04:00


أقدمت Dacia، يوم أمس الثلاثاء، على جمع صحفيّين مغاربة وجزائريّين بضواحي مَارسِيليَا الفرنسيّة لأجل إعلانها عن تفاصيل "Duster الجديدة" التي من المفترض أن يتمّ الشروع في تسويقها، بشاكلَتَي الـ2/4 والـ4/4 بحلول شهر يناير المقبل.. إذ استضافتَ ذات الشركَة "الإخوة المغاربيِّين" بفندق La Cabro D'Or وسط الجمال الطبيعي لمنطقة Baux de Provence، بينما خيّم وسط الفرقاء جوّ "جمود" كاشف عن تخطّي "الجفاء" لحدود التعابير الرسميّة ما بين الرباط والجزائر.





منتجُو الدّوستر، وهم العاملون على تسويقها بـ34 بلدا أوروبيا ومتوسطيا تحت اسمَي Dacia أو Renault، وبطريقة جعلت مبيعات هذه السيارة تتضاعف 15 مرّة ما بين العامين 2004 و2015، كَانوا أكثر تعبيرا عن التقاربات وهم يعتبرون سوقَي المغاربة والجزائريّين "واحدَة" وهم يعرضُون، خلال ندوة صحفيَة، ما تطلّبته الاستجابة لتطلعات الزبناء من تجديد وتحديث بالعلبة موضوع اللقاء.. عارضين أرقامَا عن تطوّر مبيعات ذات السيارة بنسبة 16,5% خلال الأشهر التسعة الأولى من الحول الحالي، ومتنبّئين باستمرار الـSuccess Story لوقت أطول.





وقَال مسؤولون فنيّون بـDacia، ضمن ذات الاستضافة التي عرفت تجريب الصحفيّين المغاربيّين لـDuster الجديدة، وهم يسوقون نموذجَي البنزين والغَازوَال لمسافة تعادل الـ300 كيلُومتر، إنّ هاجسهم في التدخل يكمن ضمن البصم على تطويرات مفصليّة دون الرفع من السعر الذي تسوّق به العربة.. مقرّين بأنّ السيارة الجديدة سيتمّ عرضها للبيع مقابل نفس الثمن الذي كان يتم تلقيه عن نظيرتها القديمَة، وأضافُوا بتحدٍّ: "لا يمكننا كشف أسرارنا.. لكنّنا نلفت الانتباه إلى كون أرخص عربَة ممَاثلَة لدَى منَافسِينَا تسَاوِي ثمن الـDuster ثلاث مرّات".





الوفدان الصحفيان المغربي والجزائري، طيلة موعد الاستضافة المحدّدة زمنيا في 24 ساعة، تفاديَا الحديث إلى بعضهما البعض في تصرّف ملفت لأنظار المواكبين حلولهم بذات المؤسّسة الفندقية وتنقلهم على متن نفس الحافلة لحضور ندوة صحفية مشتركَة.. بينما أقدم المنظّمُون، خلال حفل عشاء أقيم ليل أمس، على تجنيب المجموعتين الاختلاط، وذلك بتخصيص 3 موائد للجزائريّين ومائدَتين للمغاربة، بمطعم واحد.





جدير بالذكر أنّ مزيحي الستار عن Duster الجديدة قد عقدوا ندوة Dacia الصحفيّة بـLes carrières de Lumières، وهي مقالع قديمة استخرجت منها الصخور الكلسية التي شيّدت بواسطتها قلعة Baux de Provence، هذا قبل أن تُغلق هذه المَحَاجِر منتصف ثلاثينيَات القرن الماضي بعدما توقف استغلالها من طرف حَافريها.. وكانت Les Carrières على موعد جديد مع التاريخ حينما أعيد افتتاح مساحتها البالغة 5000 من الأمتار المربّعة لتستثمر جدرانها في عروض Datachow فنيّة، مداوِمَـة، أفلحت في انتزاع الإبهار.. وكأن في الأمر مساءلة للجزائريّين والمغاربة عن ميقات الانتهاء من "الحفر" والشروع في الاشتغال لأجل مستقبل تهمّه تطلعات مشتركَة ملأى بالازدهار.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس