عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-14, 18:04 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: مدَرِّس الإعدادي المتهم من طرف أسرة تلميذة بكسر رجلها: "أنا بريءٌ من تعنيفها.. وهذه روايتي لِِما حدث"


بيان توضحي لأستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بالحسيمة حول حقيقة ماجرى بالثانوية الإعدادية الجديدة بالحسيمة




حصل موقع تربويات على نسخة من بيان توضحي لأستاذ التعليم الثانوي الإعدادي بالحسيمة حول حقيقة ماجرى بالثانوية الإعدادية الجديدة بالحسيمة بينه وبين تلميذته ووالدها ننشره بصيغته:
"

نشرت بعض الجرائد الإلكترونية مقالا يدعي فيه والد التلميذة التزراني خولة أنني قمت بتاريخ 21 أكتوبر 2013 بتعنيفها لفظيا و جسديا متهما إياي بالتسبب لها في كسر بالرجل و رضوض على مستوى العنق و متوعدا إياي باللجوء إلى القضاء لإنصافه.
و إنصافا للحقيقة و تنويرا للرأي العام، أجد نفسي ملزما أخلا قيا لإفادتكم بما وقع مستحضرا أن كل تحريف للوقائع سيفقدني ثقة و احترام تلاميذ و أساتذة المؤسسة التي أعمل بها.
لقد قمت يوم الاثنين 21 أكتوبر 2013 بإرسال خمسة تلاميذ – الى الحراسة العامة – لعدم كتابة دروسهم خلال عطلة العيد ومن بينهم التلميذة التزراني التي تماطلت في الخروج متجهمة في وجهي بكل وقاحة “ليس من حقك ذلك”. وقد سجلت ذلك في التقرير الموجه إلى الحراسة العامة التي لا تبعد عن قسمي أكثر من أربعة أمتار؛ وأشهد الله و تلاميذ 2/7 بأنني لم أقم بتعنيفها.
ويوم الثلاثاء 22/10/13 حضرت أخت التلميذة التي لا تكبرها بكثير على الساعة العاشرة وفي غياب ولي الأمر تم الاتفاق على ضرورة توقيع على التزام بالانضباط و حسن السلوك (نسخ من المطبوع موجود لدى الحراسة . (
الأمور تطورت إلى الأسوء ظهر يوم الاربعاء 23/10/13 عندما حضر ولي أمر التلميذة وتفوه بحضورها و أمام مجموعة من الأساتذة بكلام غير مسؤول كله وعيد وتهديد، الشيء الذي جعلني أصر على الالتزام.
صباح يوم الجمعة 25/10/13 كان لي حوار حاد مع هذا الشخص وقد عرف ثلاثة مراحل:
ـ مرحلة1: ابتزازي (رفضه تقديم الإلتزام(
ـ مرحلة2: صيانة حقوق التلميذة في ظل غياب واجباتها
ـ مرحلة3: التهديد والوعيد.
ظهيرة يوم الجمعة، نفد المعني بالأمر الجزء الأول من تهديده بإرسال ابنته بعكازين وجبيرة حول رجلها، مع العلم أن التلميذة واصلت دراستها بشكل عاد و لم يسجل عليها الغياب و الغريب في الأمر أنها كانت تحضر حصتي التربية البدنية خلال هده المدة أي من الاثنين إلى يوم الجمعة صباحا.
الجزء الثاني من التهديد باشره بنشره لمقال + صورتين لابنته + فيديو…فكانت دهشتي أكبر عندما علمت أنه مسؤول نقابي في القطاع الصحي
و أخيرا يبقى سؤال لم أجد له بعد إجابة: كيف يمكن لإنسان يدعي القائمون على تربيته بأنه كان ضحية اعتداء من طرف أستاذ نتج عنه كسر في رجله و رضوض في عنقه أن يتابع دراسته بشكل عاد من يوم الاثنين 21 إلى نهاية الحصة الزوالية و يوم الثلاثاء 22 و يوم الأربعاء 23 ويوم الخميس 24 ويوم الجمعة صباحا و يأتي ظهيرة الجمعة بجبيرة و عكازين و شهادة طبية تتكلم عن Entorse وليس عن Fracture؟
و إذ أقدم للرأي العام هذه التوضيحات فاني احتفظ لنفسي بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية و القانونية لتوضيح جميع ملابسات هذه القضية .


الحسيمة 10نونبر 2013
توفيق كدان
استاذ اللغة الفرنسية بالثانوية الإعدادية الجديدة
الحسيمة"





    رد مع اقتباس