عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-17, 12:15 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news اتفاق لتصدير الكليمنتين المغربي إلى أمريكا


اتفاق لتصدير الكليمنتين المغربي إلى أمريكا


هسبريس - و.م.ع
الخميس 17 أكتوبر 2013 - 11:34




علم لدى مكتب حاكم ولاية ديلاوير (الساحل الشرقي للولايات المتحدة) أن ميناء ويلمينغتون توصل إلى اتفاق لمدة خمس سنوات مع مجموعة (فريش فروت ماروك) لتصدير الكليمنتين المغربي إلى السوق الأمريكية الشمالية.
ويعد ميناء ويلمينغتون، الذي يمثل أول ميناء بالولايات المتحدة لاستيراد الفواكه، وأرضية للتخزين البارد في أمريكا الشمالية، أيضا البوابة الرئيسية لولوج الصادرات المغربية من الكليمنتين نحو المنطقة، ومركزا للتوزيع لتموين نحو 200 مليون من المستهلكين.
وأوضح بلاغ لمكتب حاكم ولاية ديلاوير أن هذا الاتفاق مع (فريش فروت) يهم الاحتفاظ بميناء ويلمينغتون إلى غاية سنة 2017 كمركز للتوزيع بأمريكا الشمالية لصادرات مجموعة (فريش فروت ماروك) من الكلمنتين.
وأكد المصدر ذاته أن حجم الصادرات من الكليمنتين المغربي نحو ميناء ويلمينغتون سيعرف ارتفاعا بنسبة 30 في المئة خلال الموسم الحالي (أكتوبر 2013 - مارس 2014)، مضيفا أن هذا الاتفاق يقضي بتصدير ما بين 10 إلى 13 شحنة سنويا من المغرب، بحجم سنوي يناهز 35 ألف طن من الفواكه.
وقد تمكنت مجموعة (فريش فروت ماروك)، منذ انطلاق عمليات تصدير الكليمنتين المغربي نحو ويلمينغتون سنة 2000، من تصدير كميات هامة من هذا المنتوج فاقت قيمتها 345 مليون دولار.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس