عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-21, 13:11 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news طفل مغربي .. كاثوليكي رغما عن والديه


طفل مغربي .. كاثوليكي رغما عن والديه


إذاعة هولندا العالمية*
الأربعاء 20 مارس 2013 -


في ما يشبه مسلسلا تركيا لم تنته حلقاته بعد، تعيش الام المغربية المقيمة في هولندا لطيفة صراعا مريرا مع مكتب رعاية الاطفال بعد نزع ابنها ذو الثمان سنوات منها وتسليمه لأسرة مسيحية أبت الا أن تقوم بطقوس التعميد في الكنيسة. لطيفة ادريس المقيمة في مدينة فينلو جنوب هولندا صرحت لإذاعة هولندا العالمية انها ليست مستعدة للتحدث مع الصحافة حول قضية ابنها خوفا من تبعات هذا الامر على حقها في اللقاء به.
يعقوب في الكنيسة
قام مكتب رعاية الاطفال شهر شتنبر 2004 بنزع الطفل من والديه بسبب مشاكل أسرية وبسبب الحالة الصحية للطيفة المصابة بمرض الربو الذي يمنعها من رعاية طفلها بسبب خضوعها للعلاج في المستشفى. حسب مراسلة رسمية حصلنا عليها بين مكتب رعاية الاطفال والام لطيفة بتاريخ 7 يوليوز 2012 تتهم المصلحة الام بأنها وافقت على طلب الاسرة الحاضنة بالسماح لهم بتعميد يعقوب في الكنيسة. الام صرحت لجريدة الفولكس كرانت أنها سمحت بذلك تحت الضغط. "كنت أتمنى أن يسمح لي بمقابلة ولدي أكثر من ساعتين في الشهر ولكن الاسرة الحاضنة ساومتني بالموافقة على تعميده بالكنيسة" صرحت لطيفة للصحيفة.
ابني تغير
لجأت لطيفة الى المحامي الذي أوصاها بأشعار مكتب رعاية الطفولة وابلاغهم بالأمر الا انهم استصغروا الامر ولم يتدخلوا لمنع التعميد. يقول المحامي السيد بيرو انه حتى ذلك الوقت كان يمكن ان يتدارك الامر ولكن هذا لم يحدث للأسف. وحتى بعد أن اصبح معمدا كاثوليكيا لم تتدخل المصلحة لتصحيح الوضع بحجة حماية يعقوب من آثار القضية على حالته النفسية. صرحت لطيفة للجريدة كذلك بأن ابنها يعقوب يقدم له لحم الخنزير بصفة اعتيادية حيث تتحجج الاسرة الحاضنة بحجة بعدم وجود جزار يقدم اللحم الحلال في الحي. كما اشتكت من التصرفات الغربية التي بدأت تصدر من ابنها حيث يقوم بنزع الحجاب منها حين تكون منهمكة في الصلاة حسب ما أوردت للجريدة.
مكتب رعاية الطفولة الجهة الرسمية المخولة بالنظر في قضية يعقوب تنفي علمها بتعميد الطفل وتتهم الام لطيفة بالسماح للأسرة الحاضنة بذلك دون المرور عليها كما وجهت لها تحذيرا شديد اللهجة بعدم التدخل في تربية الطفل لان حسب القانون الهولندي في حالتها هي ليست مسؤولة عن تربيته. كما حذرتها برفع دعوى قضائية اذا استعملت قضية ابنها واسمه لدى وسائل الاعلام.
قضية رأي عام
يعقوب ذو الحادية عشرة لا زال يعيش مع اسرته الكاثوليكية الحاضنة في مدينة فينلو التي تعتبر معقل حزب الحرية اليميني المعروف بمناهضتة للإسلام. محامي أمينة السيد بيرو الذي اطلع على الملف أفصح ان ملف موكلته خال من أي تقرير نفسي يفيد عدم قدرة موكلته تربية ابنها بطريقة عادية وان لا شيء في التقرير المعد من طرف مصلحة رعاية الاطفال يدل على اهمال أو سوء معاملة الطفل يعقوب.
فو قضية الطفل يعقوب على السطح مرة اخرة بعد قضية الطفل التركي يونس الذي تتكلف به اسرة هولندية مثلية الجنس. وقد أصبح موضوع قصتها حدثا اعلاميا وسياسيا بامتياز في تركيا بعد تدخل رئيس الوزراء التركي أردوغان على الخط من جهة والحكومة الهولندية من جهة اخرى. ولا توجد احصائيات في هولندا عن حالات الاطفال المسلمين الذين ينتهي بهم المطاف لدى اسر غير مسلمة. الا ان الشيء المؤكد هو وجود عدد قليل من الاسر المسلمة المسجلة لدى مصالح رعاية الطفولة كأسر حاضنة. وقد تحرك مثل هذه القضايا الاسر المسلمة بالتقدم للمصالح المعنية رغم عدم وجود ضمانات بان الاطفال المسلمين سيتم احتضانهم من طرف الاسر المسلمة نظرا لدخول معايير أخرى في الاختيارات.








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس