عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-12, 18:04 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

b3 رصيف الصحافة: أبو زيد يكشف "عفاريت" و"تماسيح" بنكيران


رصيف الصحافة: أبو زيد يكشف "عفاريت" و"تماسيح" بنكيران



الاثنين 11 مارس 2013


نبدأ جولتنا في قراء أهم أنباء بعض الصحف الصادرة الثلاثاء من"المساء" التي أوردت أن المقرئ الإدريسي أبو زيد النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، قد قال، خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته منظمة التجديد الطلابي،القطاع الطلابي لحركة التوحيد والإصلاح، بتنسيق مع شبيبة حزب العدالة والتنمية بمراكش،إن عبارتي العفاريت والتماسيح التي أطلقها رئيس الحكومة، عبدالإله بنكيران مرات عدة، ليس المقصود بهما المعارضة بل المقصود الذين يحكمون المغرب حقيقة من تحت الجسر ومن تحت الماء، وهم الذين يشكلون السلطة الحقيقية في الدولة العميقة. مضيفا أن الحركة الإسلامية وصلت إلى جزء من السلطة ولو وصلت إليها كلها لقطعت دابر بني صهيون من البلاد.
"المساء" أفادت أيضا أن محمد الصبيحي، وزير الثقافة، قد توصل بتقارير أعدتها المديريات والمصالح التابعة لوزارته حول حضور الموظفين وحول المهام التي يؤدونها، والتي تفيد أن عددا من الموظفين الأشباح أغلبهم من المشتغلين في الحقل الفني والذين يتقاضى بعضهم 10آلاف درهم دون أن يسدوا للوزارة أي خدمة تذكر، وأن بعضهم يتواجدون خارج التراب الوطني. مضيفة أن الوزارة ستقارن لائحة حضور الموظفين باللائحة التي تتوصل بها من وزارة المالية حيث ستقوم في حالة وجود اختلالات وتجاوزات بتطبيق القانون ومطالبتهم بالإلتحاق بالإدارة التي يشتغلون بها.. وأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حق الحالات المستعصية ستصل حد الفصل من العمل. مضيفة أن زمن عدم المحاسبة ولى والمنطق اليوم هوالأجر مقابل العمل.
ذات اليومية نشرت أن النيابة العامة قد أصدرت تعليمات للشرطة القضائية في سيدي سليمان من أجل الإستماع إلى رئيس جماعة متهم بتزوير عدد من الوثائق الإدارية، ومنها عقد ازدياد قاصر تبلغ من العمر 16 سنة تم فيه تمديد سنها إلى سن الرشد من أجل تزويجها بقاصر.
"المساء" أفادت أيضا أن الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، غاضب من وزيري الإقتصاد والمالية والميزانية، بعد قيامهما بالتنسيق مع رئيس لجنة المالية بالمجلس من أجل تنظيم زيارة إلى تركيا والمملكة المتحدة دون الرجوع إليه كما تقضي بذلك المساطر القانونية.
"الخبر" كتبت أن لجنة من المفتشية العامة للأمن الوطني قد استمعت لعنصر أمني بمطار فاس سايس على خلفية اشتباهه بنسج علاقات قوية مع أصحاب مقاه وحانات القمار بالعاصمة العلمية، في الفترة التي عمل فيها عميد شرطة بمصلحة الاستعلامات العامة التابعة لولاية أمن فاس قبل أن يحال على قسم أمني بالمطار المذكور بدون مهمة.
"الخبر" نشرت خبرا آخر مفاده أن القضاء يتجه نحو طرد حزب الأصالة والمعاصرة من مقره الجهوي بالدار البيضاء على خلفية شكاية تقدم بها مالك العقار بلعيد الدرفوفي تفيد عدم حصوله على مستحقاته الكرائية، مطالبا بإفراغ ملكه.
أما"الصباح" فقد أشارت إلى أن هيأة المحكمة بابتدائية عين السبع قد وجهت استدعاء إلى كل من مأمور التنفيذ ورئيس كتابة الضبط، المسؤولين بالمحكمة التجارية الابتدائية بالبيضاء، من أجل حضور جلسة للإدلاء بتصريحاتهما بخصوص عدم إتمام إجراءات البيع بالمزاد العلني لمنقولات "جنرال تاير" التي رست على شخص يوجد رهن الإعتقال بتهمة إصدار شيك بقيمة سبعة ملايير ونصف مليار.
نفس الجريدة كتبت كذلك أن عناصر الشرطة القضائية بأمن عين الشق قدأحالت ثلاثة أشخاص على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بعد متابعته بتهم الاختطاف تحت التهديد بالسلاح الأبيض والإغتصاب والسرقة.
أما "أخبار اليوم المغربية" فقد نشرت أن السلطات العراقية قد تراجعت عن قرار إعدام المواطن المغربي محمد إعلوشن، المعتقل لديها منذ2006 بتهمة الإرهاب وأنه تم تخفيف الحكم عليه من الإعدام إلى المؤبد حيث سيقضي عقوبته بسجن الناصرية.
صحيفة"الأخبار" كتبت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد استمعت إلى كل من العربي المحرشي، المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الحليم علاوي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية عن دائرة وزان بخصوص اتهامهما لرئيس المجلس البلدي لمدينة وزان بالتزوير والنصب والإحتيال واستغلال النفوذ من أجل الإستحواذ على قطعة أرضية توجد بالمدار الحضري للمدينة.
ذات الصحيفة نشرت كذلك أن تلاميذة فرعية "إجلغيفن" التابعة لمجموعة مدارس"أنلاتف" مهددين بسنة بيضاء وذلك بسبب تصرفات شخص مشهور باسم "أمازوز" الذي يشهر السلاح الأبيض بالمدرسة كما قام بالتهجم على أستاذتين داخل مسكنهما ليلا.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس