عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-12, 18:00 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news السعودية تقدمُ أربع منحٍ للمغرب بقيمة 400 مليون دولار


السعودية تقدمُ أربع منحٍ للمغرب بقيمة 400 مليون دولار


هسبريس - هشام تسمارت
الثلاثاء 12 مارس 2013




قدمَ الصندوق السعودي للتنمية، بمقتضى أربع اتفاقيات تم التوقيع عليها ٬أمسِ الاثنين في الرباط٬ من لدنِ وزير الاقتصاد والمالية، نزار بركة، ونائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية، يوسف بن إبراهيم البسام، (قدم) هبات بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، في نطاقِ تمويل عدد من المشاريع التنموية في المغرب.
وأوضحَ نزار بركة، في كلمة له بمناسبة حفل التوقيع على الاتفاقيات٬ إن المنح التي قدمتها المملكة العربية السعودية تهم تمويل مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ والفلاحة٬ والاسكان٬ والطرق.
كما رجحَ الوزير الاستقلالي، أن تكون المشاريع التي يرتقبُ أن تستفيد من التمويل السعودي، قيمة مضافة، على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، ومن حيث إحداث النمو وخلق فرص الشغل٬ مردفاً أن المنح الأربع "تندرج ضمنَ هبة بقيمة مليار و250 مليون دولار أمريكي قدمتها المملكة العربية السعودية للمغرب".
وفي غضون ذلك، عبَّر بركة عن اعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم المتصلة بتدبير الهبة٬ التي تؤكد الدعم السعودي المستمر للمغرب من أجل تمكينه من إنجاز مبادراته التنموية السوسيو-اقتصادية.
ولم يفت الوزير، أن ينوه خلال اللقاء، بمتانة العلاقات السعودية المغربية، مذكراً بأن أول اتفاقية تجمع المغرب بالصندوق تعود إلى 1978 والتي همت تمويل مشروع سد المسيرة. إلى جانب مساهمات شملت تمويل القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، كالفلاحة والصحة والماء الصالح للشرب.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس