عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-03-06, 13:22 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news "رائدات" الـpjd ينددن بالأعمال الفنية المسيئة لصورة المغربيات



"رائدات" الـPJD ينددن بالأعمال الفنية المسيئة لصورة المغربيات


هسبريس ـ عبد الله المعتصم
الأربعاء 06 مارس 2013 -
تأسست، نهاية الأسبوع المنصرم بالرباط، "المنظمة المغربية للرائدات" التي تعنى بقضايا الفتاة المغربية، وبالنضال والترافع من أجل حقوقها المدنية والسياسية، فضلا عن المساهمة في الرقي بالعمل الشبابي، والإسهام في الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب في ظل الدستور الجديد"، وفق البلاغ التأسيسي للمنظمة تتوفر عليه هسبريس.
وعبرت ذات المنظمة عن "استعدادها للنضال من أجل حقوق الفتاة المغربية وفق مقاربة تنطلق من الأسرة"، مبرزة اعتبارها الرجل شريكا في هذا النضال، ومثمنة "خيار الإصلاح في ظل الاستقرار الذي مكن الفتاة والمرأة عموما في المغرب من مجموعة من المكتسبات".
وندد بلاغ المنظمة بالأعمال الفنية والإعلامية التي "تستهدف للهوية المغربية، وتستغل الفتاة والمرأة عموما بشكل يسيء إلى إنسانية المرأة وكينونيتها"، معلنا تبني المنظمة لمقررات المنظمات الدولية المرتبطة بالفتاة والمرأة، مما لا يتعارض مع المرجعية الإسلامية والهوية المغربية والثوابت الوطنية".
وقالت لبنى الكحلي، رئيسة منظمة الرائدات، في تصريحات لهسبريس إن تأسيس هذه المنظمة لا ينساق وراء دعوات تحريرها، وسلخها عن قيمها وهويتها المغربية، بل يستند بالأساس على المرجعية الإسلامية التي "حفظت للفتاة والمرأة عموما كرامتها وإنسانيتها وأقرت بواجب مشاركتها في بناء المجتمع وتحقيق تنميته".
وأضافت الكحلي أن تأسيس المنظمة يعتمد على النصوص التشريعية والقانونية الوطنية والدولية بما لا يتعارض مع مرجعيتنا وهويتنا المغربية، ويضمن مساهمتها في تحمل مسؤولية بناء الوطن وصناعة مستقبل رائد.


وحول علاقة المنظمة الجديدة مع حزب العدالة والتنمية قالت الكحلي، العضو في المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن "المنظمة المغربية للرائدات هيأة مستقلة عن الحزب، لكن يمكن أن تلتقي مع مشروعه العام في الموقف من بعض القضايا".







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس