عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-02-10, 21:59 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

c1 استقالة وزيرة التعليم الألمانية بعد فضيحة سرقة أدبية .


استقالة وزيرة التعليم الألمانية بعد فضيحة سرقة أدبية



في ثاني استقالة لمسؤول حكومي نسخ أجزاء من رسالة دكتوراه لآخرين

برلين: «الشرق الأوسط»

أعلنت وزيرة التعليم الألمانية أنيته شافان استقالتها بعد تجريدها من درجة الدكتوراه التي تحملها بسبب مزاعم انتحال، الأمر الذي سبب إحراجا لحليفتها الوثيقة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهي تستعد لخوض الانتخابات للفوز بفترة ولاية ثالثة.
وتأتي هذه الخطوة بعد أربعة أيام من إعلان جامعة دوسلدورف أن شافان نسخت بشكل متعمد أجزاء من رسالة الدكتوراه من آخرين. وجردتها الجامعة من الدرجة التي منحتها إياها قبل أكثر من 30 عاما.
وقالت شافان للصحافيين «لن أقبل قرار الجامعة وسأتخذ الإجراءات القانونية ضده... عندما تقيم وزيرة التعليم دعوى ضد جامعة فإن ذلك يسبب ضغوطا على مكتبي وللوزارة والحكومة وللحزب الديمقراطي المسيحي. وأنا أريد تفادي كل ذلك».
يذكر أن هذه هي الاستقالة الثانية من حكومة ميركل بسبب الاحتيال، بعد استقالة وزير الدفاع السابق كارل تيودور تسو جوتنبرج في عام 2011. وفي ذلك الوقت كانت شافان وهي تسعى بلا كلل من أجل النهوض بالتعليم، بين أشد المنتقدين لتسو غوتنبرغ الذي كان وقتها نجما محافظا صاعدا، قائلة إنه يتعين عليه أن يخجل من نفسه. وسارع أكبر حزب معارض في ألمانيا، الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي لتيار يسار الوسط، وأحزاب سياسية أخرى إلى مطالبة شافان بالاستقالة من منصب الوزيرة.
تجدر الإشارة إلى أن شافان تقوم حاليا بجولة في جنوب أفريقيا تستغرق خمسة أيام. وفي حين قالت كثير من الصحف إنه يتعين استقالة شافان، إلا أن الآراء في الشارع الألماني جاءت مختلطة إزاء ذلك، حسبما أظهر استطلاع للرأي اليوم السبت.
وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد «فورسا» للخدمة الإلكترونية من مجلة «شتيرن» الإخبارية الأسبوعية إن 49 في المائة قالوا إنه يتعين عليها الاستقالة في حين كان 34 في المائة مع بقائها، رغم الفضيحة التي تتردد حول رسالة الدكتوراه الخاصة بها.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس