عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-08-01, 02:21 رقم المشاركة : 1
mustapham
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية mustapham

 

إحصائية العضو








mustapham غير متواجد حالياً


وسام المراقب المتميز

new1 بريد المغرب يطلق بطاقة «بالي هاني» المسبقة للدفع


أطلق بريد المغرب البطاقة النقدية المسبقة للدفع «بالي هاني» من أجل تقريب الخدمات المصرفية إلى عدد كبير من المواطنين سواء بالنسبة لزبناء بريد المغرب أو الذين لا يتوفرون على حساب بنكي، حيث تعتبر هذه البطاقة بمثابة محفظة إلكترونية تتيح لحاملها تدبيرا مرنا لأمواله دون الحاجة إلى فتح حساب، وتغنيه أيضا عن التنقل والاكتظاظ في الطوابير، وتجنب المتعاملين الذين يتوفرون على حساب بنكي حمل مبالغ مالية.
سعر البطاقة 80 درهما (دون احتساب الرسوم) وتمتد صلاحيتها إلى سنتين ابتداء من تاريخ التسجيل، وثمن أول تعبئة بالمجان. و يمكن للمستفيد شحن التعبئة إما عبر تحويل من الحساب البريدي بـ 5 دراهم أو دفع ثمن التعبئة نقدا (10 دراهم).
تتيح بطاقة «بالي هاني» لمستعملها:
أولا: سحب النقود 7 أيام في الأسبوع و22 ساعة في اليوم من جميع أجهزة الصراف الآلي لبريد المغرب، ومن جميع أجهزة الصراف الآلي للأبناك الوطنية أيضا، حسب رصيد البطاقة.
ثانيا: دفع ثمن المشتريات لدى محل تجاري تابع لشبكة المركز المغربي للتعاملات المالية بين الأبناك حسب رصيده في بطاقة «بالي هاني».
ويقدم بريد المغرب الذي أحدث في فبراير 1998 لزبنائه منتجات وخدمات مالية متنوعة (الحساب البريدي، تحويل الأموال، الصرف، التأمين المصرفي، القروض) عبر شبكة يناهز عدد نقاط البيع فيها 1750 نقطة تنتشر عبر أرجاء التراب الوطني.






التوقيع


هل جلست العصر مثلي ... بين جفنات العنب
و العناقيد تدلـــــــــــــت ... كثريات الذهب

آخر تعديل mustapham يوم 2009-08-01 في 02:26.
    رد مع اقتباس