عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-09, 10:24 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

important أخطر طائر على وجه الأرض:الكاسواري


أخطر طائر على وجه الأرض:الكاسواري





تعتبر طيور “الكاسواريمن أخطر الطيور في العالم إذ أنها تقدر على توجيه ضربات قاتلة فوراً، وهو طائر عدواني لدرجة شديدة ومتقلب المزاج جداً خصوصاً إذا شعر بأنه مُحاصر أو لو كان مجروحاً. هو طائر يشبه النعامة اسمه باللغة الإنجليزية Cassowary وطوله تقريباً 150 سم ويعيش في الغابات المطيرة في أستراليا وغينيا. وزن هذا الطائر يصل إلى 90 كيلوجراماً وله رجلان قصيرتان ولكن قويتان تمنحانه سرعة 48 كيلومترا في الساعة. وهو يملك عرفا من العظم فوق رأسه يحمي جمجمته من الاصطدام بالأشجار الكثيفة وهو طائر لا يستطيع الطيران.
وإذا شعر بأنه محاصر فإنه يندفع بقوة نحو مهاجمه ويركله بقدمه ومخالبه الحادة ويشق صدره وبطنه بضربة خاطفة. والطائر على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض طبقاً لموسوعة جينيز للأرقام القياسية،




يبدو هذا الطائر كأنه حيوان خجول وجميل ولكن الحقيقة هي غير ذلك، اذا اقتربت من هذا النوع من الطيور قد تصاب بشيئين لا ثالث لهما وهما ركلة تتسبب في كسر عظامك أو قتلك أو نقرة بالمخالب الحادة التي تشبه الخنجر تتسبب في طعنك وبالتالي موتك. “الكاسوراي” أيضاً احد أكثر الحيوانات التي يصعب الاحتفاظ بها في حدائق الحيوانات بسبب الإصابات التي تتسبب بها لموظفي ومراقبي الحيوانات والأشخاص الذين يعتنون بهم. فهو يعد اخطر طائر على وجه الارض ....... أثناء الحرب العالمية الثانية، تم تحذير الجنود المرتكزين في غينيا الجديدة للبقاء بعيداً عن هذه الطيور ولكن بعضهم لم يسلم من أن يكون من ضحايا هجوم “الكاسوراي” وبدون اي سبب !. يصطاد السكان المحليون هذا الطائر لمقايضته بثمانية خنازير أو لتقديمه مهراً للزواج. فبرغم جمال هذا الطائر ووداعته الكامنة فهو يعتبر من اخطر الحيوانات على الإطلاق.










    رد مع اقتباس