عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-18, 14:03 رقم المشاركة : 2
hajjiwahid
مشرف منتدى الانشطة التربوية ومنتدى الأدب الفرنسي
 
الصورة الرمزية hajjiwahid

 

إحصائية العضو







hajjiwahid غير متواجد حالياً


افتراضي رد: Sarah Ezekiel : peintre malgré sa paralysie


لا تستطيع الاعاقة او العجز الكامل فى اطراف الانسان الاربعة أبدا ان تمنع فنانا من رسم وابداع صور رائعة ، فلن يعجز هذه الفنانة ان تستخدم الطرف الوحيد السليم فى جسدها لتتواصل به مع العالم .

Sarah Ezekiel سيدة انجليزية مطلقة وام لاثنين فى ال46 من عمرها ، وعند بلوغها 31 عاما فقدت حياتها فى لحظة عندما اصابها مرض خطير افقدها القدرة فى جميع اطرافها بداية من رقبتها ووصولاُ الى اصبع قدمها واقعدها وعزلها عن العالم فانهار زواجها ولم تعد قادرة على رعاية اطفالها بل نفسها واصبحت عبئاً على العالم واصبح العالم عبئاً عليها .


ولكن سارا لم تستلم بسهولة لمرضها بفضل التكنولجيا الحديثة فقد تواصلت مع العالم الخارجى بفضل برنامج على الكمبيوتر يدعى tobii eyegaze مخصص للحالات الشبيه فهو يعطى للمريض القدرة على التحدث والتحرك والتواصل عن طريق عينها فكل ايماءة او حركة من عينها ورموشها تعطى للبرنامج امراً ما .

ولكن المفاجاة ان سارا استخدمت البرنامج لتواصل مشوارها الفنى والابداعى فهى كانت فنانة و موهوبة فى رسم صور رائعة ولوحات معبرة فقررت وبمنتهى السهولة مواصلة الابداع .


ويتكلف هذا الجهاز حوالى 3200 يورو و يوصل مباشرة الى الحاسب المنزلى العادى ويمكن للمريض استخدامه بمنتهى اليسر وتدرك سارا بالطبع والتى استخدمت الجهاز منذ عام واحد فقط ان الجهاز مرتفع الثمن وليس فى وسع العديد من المرضى تحمل تكلفة حيازته ولذلك اسست سارا جمعية خيرية غير ربحية تهدف الى جمع اموال تبرعات لشراء اكبر عدد ممكن من هذه الاجهزة المتطورة والتى يمكنها ان ترد لبعض هؤلاء المرضى المساكين حياتهم التى تدمرت بفعل المرض والاعاقة الدائمة .









التوقيع

ألا كل شيء ما خلا الله باطل .


أجمل باقة ورد أهديها لأسرتي الغالية.

أســـــــــــــــــــــــرة



مُنـْــ الأُسْتَاذ ـــتـَــدَى
    رد مع اقتباس