عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-23, 15:49 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

news أسرة مغربية تحوِّل بيتها إلى معرض للفنانين التشكيليين


أسرة مغربية تحوِّل بيتها إلى معرض للفنانين التشكيليين




هسبريس - و م ع
الأحد 23 شتنبر 2012 - 09:30
أقدمت أسرة مغربية من مدينة الرباط العاصمة على وضع بيتها رهن إشارة الفنانين التشكيليين والنحاتين لعرض أعمالهم الفنية بالمجان.
واعتبر موقع "دويتشيه فيله" الألماني٬ في مقال نشره تحت عنوان "زوجان يحولان بيتهما إلى معرض للفنانين"٬ أن هذه المبادرة تعد سابقة من نوعها بالمغرب وجديدة على المحيط المغربي٬ حيث لاقت ترحيبا من قبل المهتمين وتشجيعا من محبي الفنون.
وأشار المقال إلى أن ياسمينة ناجي صاحبة المبادرة٬ تشرف بنفسها حاليا على معرض بمسكنها يشمل أعمال فنانين مغاربة وأجانب في عرض متميز من حيث الشكل والمضمون٬ تنوعت الأعمال فيه بين فن الرسم على الخشب والورق والحيطان والمزج بين الأعمال المصورة وأعمال الفن التشكيلي.
وأبرز المقال أن ناجي٬ صاحبة "الفيلا" المعرض٬ تعمل كأستاذة للفلسفة٬ إلا أن عشقها للفن وخبرتها في هذا المجال دفعها للإقدام على هذه المبادرة٬ خاصة وأنه سبق لها وأن اشتغلت في معارض وأروقة فنية بالعاصمة٬ كما تربطها علاقات عميقة بفنانين داخل المغرب وخارجه.
وفي تصريح لها٬ قالت ناجي التي بذلت مجهودا لإنجاح فكرتها٬ إن زوجها رحب بالمبادرة رغم أن طبيعة عمله بعيدة عن مجال الفن٬ مشيرة إلى أن ما يميز هذه المبادرة أيضا هو أن للفنانين حرية اختيار أعمالهم المعروضة واختيار مواضيع العرض التي تلتقي مع "فن الفكرة".
وعبرت عن سعادتها لكونها ساهمت في دعم فناني المغرب من خلال هذه المبادرة٬ لكنها تأسف لعدم وجود مبادرات مماثلة حيث ترى أن الفضاء العام في المغرب "لا يتم استغلاله كما يجب خدمة للفن٬ رغم وجود أماكن جميلة".





التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس