عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-08-10, 23:39 رقم المشاركة : 1
نسمة المنتدى
أميرة الفوتوشوب
 
الصورة الرمزية نسمة المنتدى

 

إحصائية العضو








نسمة المنتدى غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الأولى

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المرتبة الأولى مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام التميز لشهر مارس 2012

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام أميرة الفوتوشوب

c4 7 طرق لتشجيع طفلك على العودة الى المدرسة


اوشك الصيف على الانتهاء وربما اعتاد طفلك الجلوس في البيت والنوم لساعات متأخرة في الصباح، واللهو طوال اليوم، ولكن كيف يمكنك تشجيعه للاستعداد مبكرا للمدرسة؟
نقدم لك هذه النصائح:

- قومي بدعوة اصدقاء اطفالك لحفلة صغيرة.
افضل طريقة لتشجيع الطفل على الذهاب الى المدرسةـ هي القيام بدعوة اصدقائه من المدرسة الى البيت والاحتفال معهم بنهاية الاجازة الصيفية. تذكير الطفل باصدقائه فرصة رائعة لاستعادة الايام الدراسية وبالتالي كسر الجليد والخوف من لقاء هؤلاء الاصدقاء فجاءة في اول ايام الدراسة.
- اذهبا لزيارة المدرسة.
خذي طفلك الى المدرسة لاي سبب، الاستفسار عن مواعيد الدراسة، الزي المدرسي، رؤية صفه الجديد، مقابلة معلمته، أي فرصة لزيارة المدرسة ستجعل الطفل يشعر بالراحة أكثر لأن أول زيارة له للمدرسة كانت معك وكانت لفترة قصيرة، سيشعر برغبة في الذهاب مرة أخرى لرؤية اصدقائه هذه المرة.
- التسوق للمدرسة.
من أفضل واسهل الطرق لترغيب الطفل في العودة الى المدرسة، التسوق معه لشراء مستلزماته الجديدة، مهما كانت القطع بسيطة وغير مهمة بالنسبة لك، إلا انها ستعني الكثير للطفل الذي سيكون متحمسا لاستعراض ما اشتراه على اصدقائه في اول يوم دراسة.
- اختاري اشياء ذات طابع شخصي.
سواء كانت حقيبة يد أو حقيبة اقلام، يمكنك العمل مع الطفل على اعداد لمسة شخصية لأغراضه بحيث يشعر بالفخر بوجودها معه. يمكنكما مثلا شراء عبوات تزيين الحقائب واستعمالها لكتابة اسم الطفل على الحقيبة أو لصق الرسومات الملونة لشخصيته المفضلة على علبة الطعام أو دفاتره.
- الاستعداد للدروس.
قد يكون خوف الطفل من المدرسة نابعا من عدم قدرته على القراءة، حل المسائل الرياضية، أو الحدث امام زملائه، تحدثي مع الطفل عن الشيء الذي يزعجه، ثم حاولي حل المشكلة وإعداد الطفل بشكل جيد.
- اختيار وجبات خفيفة لذيذة.
في المرة القادمة التي تذهبين بها للتسوق اطلبي من الطفل اعداد قائمة بالاطعمة التي يرغب في تناولها في المدرسة، هكذا سيدخل الطفل في عملية الإعداد لاشعوريا.
- سجلي الطفل في نشاطات لامنهجية.
إذا كانت المدرسة تقدم نشاطات لامنهجية فقومي باستشارة الطفل حول النشاط الذي يرغب في القيام به، تسجيل الطفل في نشاط يحبه سيجعله أكثر اقبالا على المدرسة، لانه سيرغب في القيام بذلك النشاط مع اصدقائه، يمكنك شراء عدة رياضية لمساعدته على الاستعداد للقيام بالنشاط الرياضي لحين بدء الدراسة.

منقول





    رد مع اقتباس