عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-07-16, 23:01 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي دمشق تعتبر سفير الرباط لديها غيرَ مرغوب فيه "مُعَاملَةً بالمِـثل"


دمشق تعتبر سفير الرباط لديها غيرَ مرغوب فيه "مُعَاملَةً بالمِـثل"


هسبريس من الرباط
الاثنين 16 يوليوز 2012 - 14:32
أعلنت وزارة الخارجية السورية أن القائم بأعمال السفارة المغربيّة لديها "شخص غير مرغوب فيه".. وجاء ذلك ضمن بيان صادر عن دبلوماسية دمشق بعد ساعات من إجراء مماثل أعلنه المغرب وطال السفير السوري المعتمد بالرباط.
وذكر التلفزيون الرسمي السوري، في شريطه الإخباري، أن وزارة الخارجية السورية تعتبر ممثل المملكة المغربية المعتمد لديها "شخصا غير مرغوب فيه"، وأنّ ذلك يأتي عملا بـ "المعاملة بالمثل" التي تسير عليها الدبلوماسيّة في العالم.
كما كشفت دمشق عن استدعائها لحسن بن موساتي القائم بأعمال السفارة المغربية بسوريا، وسلمته مذكرة رسمية تتضمن قرارا يعتبر كبير الدبلوماسية المغربية بسورية "شخصا غير مرغوب فيه من اليوم".. موردة تعليلا لهذه القرار بذات الوثيقة تجلّى في عبارة "عملا بمبدأ المعاملة بالمثل".
هذا وقال مصدر دبلوماسي مغربيّ إنّ سفير المملكة لدى دمشق يتواجد خارج التراب السوريّ منذ 8 أشهر مضت.. وزاد أنّ ذات المسؤول، محمّد الاخصاصي، يتواجد بالرباط من نونبر الماضي حتّى الحين، وقلل المصدر ذاته من خطوة النظام السوري التي اعتبرها مجرد "ردة فعل".
وكانت وزارة الشؤون الخارجيّة والتعاون المغربيّة قد أعلنت سابقا عن استدعاء سفيرها لدى سوريّة "من أجل التشاور".. وذلك احتجاجا على الهجوم الذي سبق وأن طال مقر السفارة بدمشق، ونفّذه أتباع لنظام الأسد غداة كشف الرباط عن اصطفافها إلى جانب "الثوّار".





التوقيع

    رد مع اقتباس