عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-06-21, 21:52 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي قبل زفافه من مغربية..الزوجة الأولى للقرضاوي في ذمة الله


قبل زفافه من مغربية..الزوجة الأولى للقرضاوي في ذمة الله


هسبريس من الرباط
الخميس 21 يونيو 2012 - 18:56
بعد صراع طويل مع مرض عُضال التحقت زوجة الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالرفيق الأعلى صباح يوم الخميس 21 يونيو الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.
ونعى القرضاوي ـ قبل سويعات قليلة ـ وفاة زوجته "إسعاد الهرم"، مصرية الجنسية، على صفحات موقع الفيسبوك، وتناقلت عباراته العديد من المواقع والمنتديات الإلكترونية في الوطن العربي، حيث كتب قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، في وفاة الزوجة الصابرة أم محمد، بعد مرض طويل، ولله ما أخذ، ولله ما أعطى، وكل شيء عنده بمقدار".
وتعتبر زوجته أم محمد الزوجة الأولى للقرضاوي، وهي التي واكبت مساره طويلا حيث وقفت إلى جانبه وشدَّتْ من أزره في المراحل الحرجة التي عاشها الداعية الإسلامي خاصة في مصر، ومنها رُزق القرضاوي بأبنائه وبناته جميعهم، والذين كانوا أحد أبرز الأسباب في تطليق والدهم قبل شهور عدة للسيدة أسماء بنت قادة حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري، والنائبة في البرلمان الجزائري حاليا.
ومن المرتقب أن تُشيع جنازة زوجة الشيخ القرضاوي غدا الجمعة 22 يونيو بعد صلاة العصر من أمام مسجد الإمام محمد بن عبد الله، والذي اعتاد الداعية الإسلامية الكبير الصلاة بالناس فيه كل يوم جمعة.
وفي سياق ذي صلة، نعى الشاعر عبد الرحمن يوسف نجل القرضاوي وفاة والدته على صفحات موقع "تويتر"، بالقول: "توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة، صباح اليوم الخميس، جزاها الله خير الجزاء، عما زرعته في الأبناء والأحفاد وأبناء الأحفاد وجعل مثواها الجنة".
وتوالت تعازي العديد من الشخصيات والفعاليات الإسلامية في الوطن العربي للقرضاوي، خاصة من مصر، حيث أشادوا بخصال الراحلة سائلين من الله أن يرزقها الجنة، وأن يلهم الشيخ الداعية الصبر وأبناءه وبناته.
ويُذكر أن الشيخ القرضاوي كان قد عقد قرانه، قبل فترة قصيرة، على مغربية تدعى عائشة لمفنن تصغره بحوالي 37 عاما، وتنحدر من مدينة بنجرير، وكان من المقرر ـ وفق أخبار تداولتها العديد من وساءل الإعلام ـ أن يتم الإعلان عن زفافه بها خلال الصيف الحالي بمدينة مراكش.





التوقيع

    رد مع اقتباس