الموضوع: الفلفل الحار
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-05-21, 20:20 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: الفلفل الحار


كل شيء حول الفلفل الحار (5)






يعد الفلفل فاتحا للشهية، فهو يعطي الإحساس بالشبع سريعا، مما يقلل من كميات الأكل المتناولة يوميا، كذلك من الممكن أن ننصح به من هو في إطار اتباع حمية بدون ملح بأن يضيف القليل
من الفلفل الحار حتى يكتسب الطعام نكهة وطعما أكثر قبولا، الأمر الذي يصرف ذهن الإنسان عن حاجته إلى طعم الملح في الوجبة الغذائية، بما يقلل من تناوله.
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، الفلافونويد، على الوقاية من أمراض تصلب شرايين القلب والدماغ وتقلل من ضرر العديد من المواد المؤدية إلى السرطان، ذلك أنها مادة تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة. للفلفل استخدامات أخرى غير الأكل، فيمكن استخدامه لتدليك مناطق الألم في الجسم ليخفف من الألم بفضل زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المدهونة.
باختصار هذه هي أهم فوائد الفلفل الحار المعروفة والدراسات لازالت قائمة للبحث عن فوائد أخرى أو ربما مضار للمركبات التي فيه بشكل أكثر دقة.
حاليا، ينصح بتناوله باعتدال طبعا كمنتج نباتي مفيد، خصوصا أن أغلب الناس يتناولونه بغية تحسين طعم الوجبة الغذائية دون الالتفات إلى فوائده الغذائية، فتناول الفلفل الطبيعي على شكل هريسة تقليدية أفضل من تناول الصلصات الحارة المعبئة، لأنها تحتوي على ملونات ومواد حافظة.


أسماء زريول
أخصائية في علم التغذية والحمية





    رد مع اقتباس