عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-27, 15:17 رقم المشاركة : 1
الزرقاء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية الزرقاء

 

إحصائية العضو







الزرقاء غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة

وسام المرتبة الأولى

مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الثانية

وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المركز 3حزر فزر

وسام العضو المميز

وسام الرتبة الأولى مسابقة مقدم

وسام تحدي الصور 1

c3 التحدث بصوت مرتفع مع نفسك ينشط ذاكرتك




السلام عليكم




التحدث بصوت مرتفع مع نفسك ينشط ذاكرتك


عندما تتحدث إلى نفسك وبصوت عال فإنك لا تعزز ثقتك بنفسك فحسب، بل قد تساعد عقلك على التذكر والنشاط.. هذا ما خلصت إليها دراسة حديثة، أكدت أن التحدث إلى النفس يساعد الأشخاص على التذكر وينشط الذاكرة، على الأقل بشكل مؤقت.
وقال غاري لوبيان، الأستاذ المساعد بعلم النفس في جامعة ويسكونسن في ماديسون: "نحن مهتمون فيما إذا كان التحدث مع النفس بتجاوز مرحلة التفكير يساعد في العثور على الأشياء".
الدراسة الصغيرة التي نشرت في المجلة الفصلية لعلم النفس التجريبي قالت: إن الأشخاص الذين تحدثوا إلى أنفسهم بصوت مرتفع، وجدوا الأشياء التي يبحثون عنها بسرعة أكبر من أولئك الأشخاص الذين بقوا صامتين.
وحسب شبكة (abcNews) الأمريكية، فإن الباحثين قسموا المشاركين إلى مجموعتين، وطلبوا من المجموعتين محاولة تذكر العثور على العنصر الغذائي المحدد، إلا أنهم طلبوا من المجموعة الأولى تكرار اسم العنصر الغذائي الذي يبحثون عنه، فيما طلبوا من المجموعة الثانية التزام الصمت.
وحدد الدكتور غاري الذي أشرف على الدراسة، أن الأجسام التي كانوا يبحثون عنها كانوا على دراية ومعرفة تامة بها.
وبحسب الدراسة، فإن العناصر ذات الألوان المميزة مثل الموز والعنب وغيرها كانت أسهل في العثور عليها خلال الحديث مع النفس بصوت عالي عنها أكثر من العناصر ذات الألوان الباهتة، كالجلي وقطع بسكويت التارت وغيرها.
يقول الدكتور غاري لوبيان: "الفكرة هي أنك عندما تردد الكلمات بصوت عال أي تتحدث إلى نفسك بصوت مرتفع، فإن ذلك سيساعد على تنشيط خلايا الدماغ ويجعل المخ يعمل بكفاءة أكثر لمساعدتك في معالجة البيانات والمعلومات بصورة أسرع وبشكل مؤقت".









التوقيع







    رد مع اقتباس