عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-08, 14:04 رقم المشاركة : 1
hassaniy
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







hassaniy غير متواجد حالياً


افتراضي DVD Boite à outils du podcasteur حقيبة المدون : إصدار رقمي لجمعية كنوز




http://www.youtube.com/watch?v=XfOFpdFSMrk
">
http://www.youtube.com/watch?v=XfOFpdFSMrk
" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="425" height="344">



أصدرت جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي منتوجا جديدا ــ حقيبة المدون boite à outils du podcasteur ـ في إطار فعاليات مشروع cyber media IV الذي تشارك فيه 25 جمعية من مختلف جهات المغرب وتوطره جمعية tanmia.ma.
وتسعى الجمعية من خلال حقيبة المدون التي أعدها شباب الجمعية المستفيدون من الدورات التكوينية التي أطرها فريق tanmia.ma إلى تقاسم تجربتها مع عموم الشباب المغربي وبالخصوص الفاعلين الجمعويين ونشطاء المجتمع المدني، حيث تضم الحقيبة سلسلة عروض تكوينية ومراجع مرتبطة بالاعلام المواطن وتقنيات الصحافة المواطنة : تدوين، تصوير، مونتاج، نشر إلكتروني، مما يجعلها مرجعا شاملا وغنيا يساعد المبتدئين والمحترفين على حد سواء في تطوير قدراتهم لاستثمار ما تتيحه تقنيات الاعلام والاتصال في خدمة قضايا الشأن العام والتنمية المحلية.
ويأتي هذا المنتوج ليعزز المشاركة الفعالة والنشيطة لشباب الجمعية في مشروع Cyber media IV الذي نظمت الجمعية في إطاره إلى نهاية شهر مارس الماضي الانشطة التالية :
  • · دورة تكوينية حول الصحافة المواطنة وتقنياتها بمشاركة إطار من جمعية تنمية : مقر دار الطالب ـ أنزي يومي 7 و8 أبريل 2011
  • · مائدة مستديرة حول تقنيات الاعلام والاتصال في خدمة التنمية المحلية ــ أنزي يوم 9 أبريل 2011 بمشاركة ذ الحسان المنقوش ـ إعلامي ، الحسان تيكبدار أستاذ ومراسل صحفي ــ وعدد من الشباب وممثلي الجمعيات المحلية.
  • · المشاركة في اللقاء الجهوي الذي نظمته جمعية تنمية بتنسيق مع جمعية أليس بتزنيت حول دور تقنيات الاعلام والاتصال في التنمية المحلية.
  • · دورة تكوينية حول تقنيات التصوير والمونتاج ــ تقنيات الاعلام المواطن ــ لفائدة تلاميذ ثانوية محمد الجازولي التأهيلية بأنزي ــ مارس 2012
· إنتاج أكثر من عشر ربورطاجات وتقارير حول مختلف القضايا المرتبطة بتنمية أدرار، وآخرها ربورطاجا حول آفاق تنزيل مشروع المدرسة الجماعاتية بأنزي، بمشاركة عدد من الاطر التربوية والفاعلين المحليين بكل من أنزي، تيزنيت، وجماعة الساحل.
  • · تأطير عدد من الشباب في مجال إنشاء المدونات الالكترونية
ومن المرتقب أن تتعزز مشاركة جمعية كنوز في فعاليات هذا المشروع بأنشطة أخرى ومنتوجات ستتوج بعرض بعضها في المنتدى الوطني الذي ستنظمه جمعية تنمية في ختام المشروع خلال الاسابيع المقبلة.
يطلب القرص من جمعية كنوز للتنشيط الثقافي من خلال التسجيل في هذا الرابط






    رد مع اقتباس