عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-06, 10:50 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

b2 الزوجة " المعفونة " ...أنت طالق !


هل يمكن أن تجد امرأة نفسها طالقا، لأنها كما يقال بالدارجة المغربية "معفونة"؟ هل يعتبر هذا السبب مبررا كافيا للفظ كلمة الطلاق الذي يعتبر أبغض الحلال عند الله؟ أسئلة تبقى مشروعة مادام هناك طلاق للأسباب التي ذكرناها، مع الإشارة إلى أنها حالات تبقى جد محدودة على أساس أن المرأة المغربية معروفة بأناقتها وحرصها على النظافة بشكل كبير.
كثيرة هي الأسباب التي تؤدي بزوجين للانفصال عن بعضهما البعض، ولا شك أن لكل منهما مبرراته، التي يعتبرها حججا دامغة تجعل من الانفصال الحل الأنسب للجميع، وهناك من يعتبر بعض الأسباب تافهة ولا ترقى إلى مستوى أن تكون سببا مباشرا للطلاق، ومن بينها أن تكون الزوجة معفونة أي أن تعيش حياة الفوضى واللامسؤولية، بالإضافة إلى عدم الحرص على نظافة بيتها من جهة ونظافة جسدها من جهة ثانية، وهو أمر يعتبره العديد من الرجال مبررا للانفصال عن زوجة لا تحرص على أن تكون هي وبيتها وأبناؤها في صورة نظيفة وجميلة ولكن هل يتفق كل الرجال أن المرأة التي لا تهتم بمظهرها وتترك نفسها عرضة للأوساخ والروائح الكريهة تستحق أن تطلق لهذه الأسباب، وما رأي النساء بهذا الأمر؟
لا أرى الأمر يستحق الطلاق
"بالنسبة لي لا أرى الأمر يستحق الطلاق ، على الرجل أن يكون إلى حد ما أكثر مرونة في هذا الأمر ولا أظن أن الأمر يستحق الوصول إلى مرحلة الطلاق لمجرد أن المرأة "معفونة" هكذا بادرنا محمد، معلم في إحدى المؤسسات الخاصة بل ذهب إلى حد القول إن من يفعل ذلك من الرجال فإنما هو يبحث عن عذر يبرر به عدم استعداده الاستمرار في الزواج مع زوجته، ولكن هذا لا يمنع القول بأنه لا أحد يتحمل أن تكون زوجته غير مهتمة بمظهرها أو لا فرق لديها بين النظافة وعدمها.
ورغم أن الأمر يبدو للعديد من الأشخاص أنه لا يمكن أن يكون سببا كافيا للطلاق، إلا أن الغريب في الأمر أن يعتبره البعض من النساء سببا كافيا للطلاق وهو ما عبرت عنه العديد منهن حيث ترى سعاد أن الأمر بالنسبة إليها كامرأة مقزز فكيف سيكون الأمر بالنسبة للرجال، وتضيف قائلة :"إن الرجل من حقه أن يرى بيته وزوجته وأطفاله في منظر نظيف وجميل وعلى المرأة أن تحرص على ألا يقع نظر زوجها إلا على ما هو جميل ونظيف".
الطلاق يبقى هو الحل الأخير
"النظافة من الإيمان وقد جعل الإسلام النظافة أساس العبادة"، هكذا بادرنا محمد أستاذ اللغة العربية وأضاف قائلا :"لا يمكن للإنسان أن يتخيل نفسه يعيش مع امرأة لا تكترث لنظافة نفسها وبيتها، ولكن الطلاق يبقى هو الحل الأخير إذ يجب نصحها مرات عديدة والبحث عن طرق لجعلها قادرة على تغيير نمط حياتها ولكن إذا كان هذا الأمر مرضا فيها. فأظن أن الطلاق فعلا يكون حلا مناسبا وفي هذه الحالة تكون هي الجانية على نفسها".






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس