عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-10, 12:14 رقم المشاركة : 1
عبد الحفيظ كورجيت
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية عبد الحفيظ كورجيت

 

إحصائية العضو









عبد الحفيظ كورجيت غير متواجد حالياً


افتراضي مات الإدماج عاش الدجاج


مات الإدماج عاش الدجاج
الوفا عن الدجاج عفا وإن يُسأل عن إنجاز فهذا كفى.
توقفت اللقاءات "التغذوية" والتعويضات المسبوغات عن التكوين "بالمصوغات والممضوغات" . أهو ترشيد للنفقات أم تشريد للطاقات؟ كان الله في عون من توقف تعويضه الإضافي واكتفى بالأجر الصافي . قد ينتهي زمن التأطير بالتقطير والزيارة اليتيمة بمناسبة حلول الترقية الكريمة .
سيعود الحديث من جديد عن المسؤول بالتحديد عن هبوط المستوى و بم التعليم اكتوى. هبوط المستوى سببه الوزيروهيئة التأطير والمدير وسوء التسيير ونوعية الطباشيرأوربما المقررات الموحّدة أو المناهج المستوردة أو ربما يكون ذنب المرحوم بوكماخ الذي رحل مبكرا وتركنا كالأيتام نعاني الحاجة والعوزعلى مأدبة بيرنود وكزافيي روجرز.ولم لا يكون السبب الكتب المقرّرة الصفراء وشكل السبورة السوداء ونوع الطلاء وعدد الطاولات المكسورة والسبورات المحفورة.
فلا أحد يقلّص الحصّة إلى أربعين دقيقة ولا أحد يضيع الوقت بأي طريقة .ولا أحد يتأخرغالبا في الوصول ولا أحد يتغيب بحُجّة مرض أحد الأصول. ولا أحد يحوّل الإستراحة إلى فترة مستباحة. ولا أحد يُضرِب مع كل الهيئات والتنسيقيات لأيام وأسابيع وشهورحتى صارت بعض المؤسسات مهجورة كالقبور.ولا أحد يكدح في الخصوصي ويستريح في العمومي.
ولا أحد يتضرع للتعيين في الفرعية ليتفرغ للدراسة في الكلية .والكل يصحّح عدد الفروض الواجبة. والكل يهتم بمصير الوجوه الصغيرة الكالحة الكادحة الشاحبة. والكل معنيّ بحال فلذات الأكباد ومهتم بمآل البلاد. والكل حريص على أدائه الديداكتيكي حرصه على تحصيل ما في الشباك الأتوماتيكي.
نعيش زمن تكريس المطالب و تقديس الحقوق أما الواجب فنصيبه عندنا العقوق. كثرت الزنازن حتى صرنا لا ندري إن كان فيها مؤدِّبون أم مذنبون.
ندعو الله للوزيرأن يلين فيعلن الأفراج عن المعتقلين في السلالم الدنيا وإدماج ذوي الشهادات العليا لتكثر الترقيات وتقل التنسيقيات ليتعافى التعليم من أسقامه ويرقى ترتيبنا بين الأمم كما في سالف أيامه.
بعض الدّاء يا رُسُل شوقي سببه اهتمامنا أكثر بالترقّي وإهمالنا للضمائر الظّاهرمنها والضّامر. وبعض الدواء أن نقرّ : "مسؤوليتي"و" أنا" المقصّر وأن نكُفّ عن كيل الإتهام ل "هُو" و "هُمْ" لنحوز التبجيل والقيام ولكي لا يجوز قول مطر" ما عاد يجدي الكلام ,هذه الأمة ماتت والسلام"





التوقيع

اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعف عنّا


    رد مع اقتباس