عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-20, 15:31 رقم المشاركة : 1
judy_abotte
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية judy_abotte

 

إحصائية العضو








judy_abotte غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي تنمية ذكاء الطفل


كل منا يتمنى أن يكون طفله أذكى طفل في العالم…و يعتقد بعض الناس أن هذه مسأله فطريه بحته و أنه لا دخل للأهل فيها و هذه معلومة خاطئه فإن للبيئة دور كبير في تنمية هذا الذكاء و للوالدين أيضا دور كبير.
و هنا سنوضح دوركِ كأم في تنمية ذكاء طفلكِ

نصائح لتنمية ذكاء طفلك

اهتمي بالتغذية الصحية لطفلك.
يجب عليك أن تتحدثي الى طفلك حيث أنه ثبت علميا أن الطفل الذى تحدثه أمه منذ اليوم الأول لولادته يصبح فى العام الثانى أو الثالث أسرع كثيراً فى نمو قدراته على التعبير عن الأشياء التي تدركها حواسه.
عليك أن تقومي بنقل رضيعك كل ساعة أو ساعتين الى مكان مختلف داخل بيتك لأن ذلك سيعطي حواسه إمكانية مضاعفة ما يكسبه من خبرات.
احرصي على ألا يشعر الطفل أن حبك له قد نقص بسبب خطأ إرتكبه بل يجب أن يشعر دائما أنه محل الحب والتقدير فالاحتضان أو الابتسام أو التصفيق يكفى جداً لتشجيع الطفل.
اهتمي بطفلك و اعلمي أن اهتمام الأمهات بالأطفال يساعد على رفع درجة ذكائهم وزيادة مهارة الذاكرة لديهم فالحنان يزيد من ذكاء الطفل.
يجب الترحيب بأسئلة الأطفال ولا نضيق أبدا بها بل لابد أن نشجعهم على إلقاء المزيد من الأسئلة لأن الأسئلة تساعده على المعرفه.
الاجابة الصحيحة البسيطة الموضحة بأمثلة عمليه لكل أسئلة الطفل حتى المحرج منها
حسن اختيار اللعبة للطفل من حيث مناسبتها لسنه والمرحلة الذهنية التي يمر بها فمن الممكن تشجيعه على الابداع والابتكار عن طريق اعطائه بعض اللعب المفككة لإعادة تركيبها أو العكس ليعيد تفكيكها بما قد يساعده ذلك على تنمية ذكائه وتشجيعه على الابتكار والتعبير عما بداخله.
شجعي الطفل على حكاية القصص من خياله .
يجب ان تشاركي الطفل فى الإهتمام بما يكتسبة من خبرات.
شجعي الطفل على أن يستخدم حواسه قى التعرف على كل الاشياء المحيطة به.






التوقيع

    رد مع اقتباس