عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-15, 20:27 رقم المشاركة : 1
فصبر جميل
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية فصبر جميل

 

إحصائية العضو







فصبر جميل غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في المسابقة الترفيهية

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام التميز لشهر مارس 2012

العضو المميز لشهر يناير

c4 التنويم بالإيحاء


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على أشرف المرسلين
سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام




يمكن اعتبار التنويم بالإيحاء فن اوعلم او هو حاله طبيعيه جدا يصل اليها كل البشر حيث ان العقل والجسد يكون مرتاح,وهو عمليه تطوريه اي انه متغير ومستمر في التغير حيث ياخذ الانسان من حاله لاخرى من حزن الى فرح مثلا,اي يمكن استخدامه للتغير.

يعتبر علم التنويم بالإيحاء من العلوم القويه التي تساعد الانسان على مواجهة المشكلات والتحديات النفسيه ,كما تساعده على التخلص من العادات السلبيه التي تهدر طاقته ,وتحولها الى عادات ايجابيه تزيد من قدرته على تحقيق أهدافه, ومن فرصته ان يعيش حياه افضل .

ويعمل التنويم بالإيحاء على الوصول الى احدى مراحل النوم الطبيعيه التي تحدث لكل انسان,وهي حالة "ألفا" التي تسبق النوم العميق مباشره ,وهي مرحله تتميز بالسكون التام, وفيها يتم برمجة العقل اللاواعي باستقبال رسائل ايجابيه يطلقها المعالج عن طريق الإبحاء بالكلمات المناسبه ,والتي تسمى بالاقتراحات.

ويستعمل التنويم بالإيحاء ليس لعلاج الامراض ولكن لتلطيف اعراض المرض في كثير من الحالات النفسيه مثل:
الاكتئاب والاحباط والتوتر وغيرها من المشاكل النفسيه ايضا يستخدمه الأطباء في التحكم بالالم, بالاضافه الى استخدامه في البعد عن السلوكيات السيئه,مثل:التدخين وتناول الكحوليات والمخدرات وغيرها من السلوكيات الضاره بالانسان.

ويعزز العلاج بالتنويم الايحائي القدره على الاستقلال والقدره على مواجهة المشكلات بالاضافه زيادة التغلب على العديد من المشكلات النفسيه والتعامل معها بصوره صحيحه.





التوقيع

لا إلـه إلا الله

بها نحيــــا وبها نمـــوت وبها نلقــى الله
    رد مع اقتباس