الموضوع: الصديق الجديد
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-12, 23:18 رقم المشاركة : 1
طيف المغرب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية طيف المغرب

 

إحصائية العضو







طيف المغرب غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام المشرفة المتميزة

افتراضي الصديق الجديد


" بسبس " قط صغير لا يكف عن المواء ،ليس لأنه يشعر بالألم .. لا .. هو غير مريض و صحته أكث من جيدة، و ليس لأنه يشعر بالجوع .. لا ,, فهو يستطيع أن يتدبر أمر طعامه بمهارة القطط المعرفة .. لكنه لا يكف عن المواء لأنه وحيد ، و يشعر بملل شديد .
و سمير صبي صغير أيضا و لا يكف عن التعبير عن استيائه ، إنه يشعر بالملل هو الآخر لسبب مختلف تماما .. فهو لن يسافر لقضاء إجازة الصيف على الشاطئ مثل كل عام ، حيث الشمس و الهواء واللهو بين أمواج البحر التي تضرب الشاطئ و الرمال من دون انقطاع .
آآآآه كم سيفتقد الأصحاب الذين يتعرف إليهم أثناء السباحة و اللعب بالكرة و المضرب . لقد قال له الوالدان :
ــ أنت تلاحظ بالطبع أن أثاث غرفة الاستقبال في حاجة إلى أن نغيره ، لذلك سنشتري غرفة جديدة بالنقود التي كنا سننفقها في المصيف . أنت تذكر طبعا تلك الغرفة التي شاهدناها مع و اعجبتكَ ؟
و استطردت الأم تقول :
ـــ أنت كبير الأن و تستطيع أن تدرك أنه ليس في استطاعتنا أن نشتري غرفة جديدة و نسافر للمصيف في الوقت نفسه ، إن حمام السباحة في النادي فيه متسع للجميع ، و بالتأكيد ستجد أصدقاء تتسلى معهم .
و في النادي التقى سمير القط الصغير"بسبس" الذي نفر منه في البداية ، فقال له الصبي :" لماذا تخاف مني ؟ خذ هذه الفطيرة الصغيرة ." و عاد سمير في المساء وبسبس بين ذراعيه.
و في اليوم التالي كان القط يموء من الجوع هذه المرة فقال له سمير :
ــ ألا تزال جائعا ؟ خذ هذه القطعة من النقانق . و لم يعد سمير وحيدا , و تبدد شعوره بالملل .
و لم يعد بسبس وحيدا و لم يعد يموء من الملل .و أعد له سمير سلة قديمة و وسادة صغيرة حمراء يهر فيها بسبس بسعادة وسرور، و سمير أيضا سعيد و يتمنى أن ينال كل مخلوق نصيبه من السعادة .





التوقيع

و سأبقى مدى الأيام ..
أتلو قصائدي وقلبي جريح بالحياة ..
و سائر...

    رد مع اقتباس