عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-12-04, 21:18   رقم المشاركة : ( 6 )
oustad
هيئة التشريع سابقا
مراقب عام سابقا


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11268
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــامــة :
المشاركـــــــات : 5,541 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1859
قوة التـرشيــــح : oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future oustad has a brilliant future

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

oustad غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما قيمة المنتدى ..؟؟

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعبة المزاج
السلام عليكم
ما قيمة المنتدى ؟؟
سؤال يطرح نفسه بنفسه ...
المنتدى هو معادلة الافادة و الاستفادة و النقد البناء و تالق اسلوب كل عضو حتى تتماوج كل الردود كجزر و مد و في خضم ما يجود به كل قلم هادر للحبر خطوطه طرق معبدة بحروف نابضة لتجمع الاعضاء على بساط الوئام و الاحترام الذي لا ينجلي او يغيب بمجرد اختلاف في الراي او صراحة احدهم فكما يقال الصراحة جارحة لكنها دواء قد ينبهنا احدهم لعيوبنا و ما اكثرها فلماذا لا نتقبلها بكل موضوعية و بعيدا عن الضغظ على الزناد او استخدام الصلاحيات المؤولة لاحدهم...بحذف او اغلاق موضوع ما ..


ما رائكم اذا جاء حظر احدكم على هذا الرد في موضوع سابق؟؟
هل اجاد هذا القلم الحروف ام تاه بين الكلمات افتوني برائكم الصااااائب ..؟؟

******السلام عليكم


******بالنهاية بعد الحديث كله ... استمعت الى ردودكم ورأيكمانا عندي وجهة نظر والبعض لهم وجهة نظر أخرى لا اعتقد ولو وصل عدد مشاركات الموضوع 100000 سيقنع طرفنا الاخر

وأعتقد ان الحديث بلف بمكانه



سيتم اغلاق الموضوع
تحياتي ،،،********



صطدمت صمت حروفك الصماء و ارتد صداها محملا بهزيمة العجز عن الرد و كذا ايجاد حل ناجع للمشكلة حروفك الخاوية الميتة الجامدة الحس بلا منطق او عقلانية لها وجه تعبيري رخامي باردة لا تبعث الرعب....اين امبراطورية قلمك ؟؟ و اين ردودك الشافية ؟؟؟ و اين بريق كلماتك ياصاحب المنتدى ذو صلاحيات ..؟؟؟

ا
ردك باغلاق الموضوع قد جسد صمتا وسط مسير النقاش الحار الى الكلام ردد حروفا لست اهلا لها بكل شفافية و عذرا على صراحتي



انت لا ترى الا بعين السلطة اهذا ردك ..؟؟؟
هل المنتدى مجال للتمضية الوقت و الخوض في الفضول و الخدش بصورته الحقيقية كاسم على مسمى ..؟؟؟
يتناقض اسلوبك عبر كل رد يصبح بالفعل لا قيمة له .
اتساءل هل هو مجرد لسان يتهاون باطلاق حروف لا يرجى منها شيئا.فالردود الحارقة لا تتبخر فهناك من كان ينتظر الرد .

هل سافر لسانك ؟؟ ام هل غابت افكارك ؟؟ ام تاهت في الضباب و تناثرت بقاياها معلنة عجزا واضحا في حل المشكلة .

هل سجنت اناملك لترسم عباراتك نهاية للموضوع ؟؟

حاضر... صامت ... غائب... هكذا هو جوابك ؟؟؟

هل هاجرت كلماتك ام سئمت مقامها في متاهات عدم الرد .... ؟؟؟

فاحصد مازرعت و اجن ثمار الهزيمة و الخدلان فوق جسور اقفال الموضوع .

هادي حروفي تغادر منتداك لتجد جناحا كي تطير ثم تنسج من حروفي اوثارا اعزف عليها لحنا لا يصل الى لمن اجاد فنون القلم و غاس في بحور معانيها .
فهل انت تفهم معناهاا............؟؟***************


اخي المشرف اختي المشرفة الحظر احيانا لا يزيد البعض سوى الهاب نار مشتعلة كعود زاده الاشعال مسكا و طيبا خصوصا اذا كان واثق الخطوة رزين القلم يجيد بعض فنونه فما اسهل الضغظ على الزناد و ما اصعب هدم قلم متمرد في ابداء رائه بكل شفافية في صيرورة الحياة بصفة خاصة و المنتدى بصفة عامة .
في انتظار ردودكم بحروف من ذهب ريحها من نار..

عفوا أختاه،كان رد فعلك على إغلاق الموضوع،قويا جدا، مهينا.والناس ليسوا سواسية في تقبل الإهانات،وردك يحمل أكثر من الإهانة...و حتى بالنسبة لمن يتحمل الإهانة،ويستطيع ردها بالدفاع عن نفسه، برد يخجل المسيء،لا بد عنده حدود لقبول الاهانة.لم يكن ضروريا تجاوز حدود اللياقة حتى لو أخطأ المشرف أو المراقب بإغلاق الموضوع.
وفي ردك،السابق استفزاز قد يكون هو ما أدى إلى إغلاق الموضوع،حين ذكرت أنه صعب إقناع أحدهم ولو بلغت الردود مائة ألف.فلربما كان المشرف صابرا على المتعاند،بأمل الإقناع.
والتصريح باستحالة الاقتناع هو تعبير عن رغبة لاشعورية في إنهاء النقاش.أنت عفوا،من سبق بإغلاق ذلك الموضوع،بملاحظتك تلك.
شخصيا تعلمت تفادي مناقشة المواضيع الساخنة،والتي لا ينبغي أن تناقش مطلقا،إلا مع من نحن متأكدون من أنه يشاركنا بعضا من الرأي ونتبنى تقريبا نفس الموقف.هذا فقط ما يضمن إغناء الموضوع.
وأكثرها تلك المواضيع التي أتهرب من مناقشتها،في السياسة والدين.لأنها صراحة تعب ومجهود على الفاضي،خصوصا مع من لم يرق بعد إلى مستوى النضج الفكري:
مخالطة الأشراف تجعلك واحدا منهم.ومخالطة السفهاء تجعلك واحدا منهم....
لا بد للحوار من التقدم،وحتى يتقدم،يتفاعل المتحاورون،أخذا وردا في الكلام،هجوما من هذا ودفاعا من ذاك،اعتذارا من هذا على سوء فهم،وتشجيعا من ذاك على إصابة الهدف.تنازلا من هذا لتفادي جدل مجاني،أو لشبه اقتناع. و طرحا معتدلا وسطا في المشكل،من ذاك...
لكن حين يدور النقاش في حلقة مفرغة،يصبح الموضوع حزازة تحز في نفس المتحاورين،لأن كل كلامهم يقابل بتعنت صاحب الرأي الآخر دون أي تنازل يذكر ودون أن تلوح في الأفق أنوار الحل،وتجاوز عقدة الموضوع....والآخر متشبت تشبتا دغمائيا برأيه:ولو طارت عنزة....
هذا زيادة على أن المواضيع في المنتديات عموما تبقى رهن شرط قبول إدارة المنتدى لها.وأحيانا كثيرة نغض الطرف على بعض المواضيع،فقط حرصا على مشاعر أصاحابها،والذي قد يكون سفيها فيتهمك باضطهاده وبانعدام الحس الانساني فيك،أو يتهمك بأنك ضد حرية التعبير،أو تمارس عليه الرقابة الرسمية.......فيسقط بعض حجمك عند الآخرين مع انتقاداته.

ملاحظة أخرى،أختي الغالية.
في آخر ردك للمنتدى المجهول إشارة إلى ترك المنتدى والانسحاب منه،بعض المنتديات تضع ضمن قوانينها،بندا مفاده: يمنع منعا كليا إعلان الانسحاب من المنتدى بشكل علني في المنتدى.و من رغب في ذلك يفعل دون أي إعلان .
الاخلال بهذا البند يكون مصير صاحبه:الحضر النهائي، في بعض المنتديات.

لا أستطيع إلا قول هذا، لأنه ينبغي أن أقرأ الموضوع من بدايته،فهل يمكن أن تعطيني اسم المنتدى وعنوان الموضوع في رسالة خاصة؟


قد تكونين على حق,وأنا متأكد من ذلك في موضوعك المغلق،لكن يؤسفني أختي أن أقول بأن رد فعلك كان قويا جدا.وليس كل الناس بحكمة سقراط وطاليس،الذين كانا يقابلان الإساءة بضحك عال ومرتفع.
بالنسبة لي شخصيا،والله لو كانت مثل تلك المداخلة(الزرقاء)موجهة إلي،فوالله الذي لا إله إلا هو،لأنشرنها بالموضوع،و أرد عليها بكل لباقة عليها.تقبُّل النقد ولو كان جارحا،مهارة قليل من يستطيع إتقانها.
جورج بوش تقبَّل الحذاء،فكيف لا أتقبَّل الكلام؟
والله أمر عجيب.


توقيع » oustad
هدية لسعيدة السعد، وفضيلة الفضل، ألف مبروك على الشفاء.
http://www.youtube.com/watch?v=g-i3X...eature=related

لِأَجْلِكِ الرُّشْدُ، شِعِرٌ جابِرُ *****عقْلٌ رَزانٌ، وفِكْرٌ عامِرُ.


صَدْعًا بِحَقٍّ، بِصَوْتٍ جاهِرُ *****صُبْحًا بِجِدٍّ، وَ ليْلًا ساهِرُ.

بِنْتُ الرّشيدِ ابنِ رُشْدَ سُلالةً*****أيْ، جودُ عِلْمٍ، حِجاجٌ باهِرُ.

~ La Femme est un homme amélioré ~
  رد مع اقتباس