عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-24, 14:29 رقم المشاركة : 1
الزرقاء
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية الزرقاء

 

إحصائية العضو







الزرقاء غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة

وسام المرتبة الأولى

مسابقة المبشرون بالجنة 2

المرتبة الثانية

وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المركز 3حزر فزر

وسام العضو المميز

وسام الرتبة الأولى مسابقة مقدم

وسام تحدي الصور 1

b8 برنامج المدارس الإيكولوجية



برنامج المدارس الإيكولوجية


تمثل التربية على البيئة أساس المهمة التي أخذتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على عاتقها منذ إحداثها.

والواقع أن المؤسسة خصصت، وفقا للإرادة السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، عدة برامج للأطفال باعتبارهم أهم متبني للسلوك الإيكولوجي.

ويعد البرنامج الطوعي"المدارس الإيكولوجية "أحد البرامج البارزة لمؤسسة التربية على البيئة المعتمد حاليا في أكثر من 60 دولة.

وأمام إعجاب صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناءسنة 2006 بإمكانيات برنامج المدارس الإيكولوجية، فقد أعطت سموها فورا انطلاقة لإنجاز البرنامج داخل 17 مدرسة ابتدائية تضم 8471 تلميذا و تلميذة موزعين على 9 أكاديميات من المملكة.

و للتعميم التدريجي للبرنامج بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية ، وقعت إتفاقة شراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و وزارة التربية الوطنية، في 24 أبريل 2010 بمناسبة الإحتفال بيوم الأرض، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد و صاحبة السمو الملكي الاميرة الجليلة للا حسناء.

و يهدف هذا البرنامج الدولي إلى ترسيخ التربية البيئية في المناهج المدرسية و يتيح للتلاميذ و مختلف العناصر الفاعلة بناء مشروع بيئي عملي في محيطهم. و هي تجربة حية، تسمح لهم بالتعبير و الدفاع عن السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة.

وتكمن أهمية هذا البرنامج في مشاركة الجميع: التلاميذ،الأساتذة، المنتخبين المحليين، أولياء الأمور و إدارة المدرسة و الجمعيات.
و يعتمد البرنامج على منهجية تنبني على سبع مراحل لتعبئة الجميع لإنجاحه. ويقترح الإشتغال على خمسة محاور رئيسية : تدبير النفايات، الاقتصاد في استهلاك الماء و الاقتصاد في استهلاك الطاقة والإهتمام بالتغذية والمحافظة على التنوع البيولوجي









التوقيع







    رد مع اقتباس