عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-01-10, 22:51 رقم المشاركة : 45
لحسن ميسون
أستـــــاذ(ة) مشارك
 
الصورة الرمزية لحسن ميسون

 

إحصائية العضو







لحسن ميسون غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مطالب المساعدين التقنين


الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين
طنجة أصيلة
بيــــــــان
إضراب إنذاري لمدة 48 ساعة
عقد المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين بطنجة اجتماعه العادي يومه الإثنين 9 يناير 2012 . وبعد وقوفه على سياسة الآذان الصماء التي ينهجها رؤساء المصالح النيابية مع المكتب ، ومع الملف المطلبي لهذه الفئة ، ووصول الحوار مع النيابة للباب المسدود،وهو ما استنكره المكتب بشدة ، لأنه يشكل هضما للحقوق وضربا لمواد المرسوم رقم 2.10.452 الصادر بتاريخ 29اكتوبر 2010 .
وفي إطار المحطات النضالية التي تخوضها فئة المساعدين التقنيين بطنجة أصيلة ، وبعد تسجيلها لعدة اختلالات وخروقات تمارس عليهم من طرف رؤساء المصالح . والذين يعمدون إلى مد السيد النائب بحقائق مغلوطة . كما يسجل المكتب الاستخفاف الصارخ بالمجهودات التي تبذلها هده الفئة في سبيل تسهيل العملية التربوية ، والرفض القاطع لمطالبهم المشروعة ، التي تم طرحها في ثلاث لقاءات سابقة جمعتهم مع مسؤولي النيابة . ولهذا يندد المكتب ب :
 اقتطاعات مهمة من التقاعد المزدوج.
 تهرب المسؤولين من وضع استعمال زمن محدد ، و تحديد المهام الإدارية.
 عدم الاستفادة من التكوين إسوة بباقي الموظفين ،والإستفسار عن مآل المبالغ المخصصة لتكوين هذه الفئة ، كما جاء في المقرر الوزاري.
 عدم الاستفادة من البذلة طبقا للمرسوم 420/02 بتاريخ 13/04/2001، وللقرار 314/05 بتاريخ 08/11/2004 مع التساؤل عن مصير الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض ضمن الميزانية السنوية.
 الحرمان من العضوية في مجلس التدبير وهو ما يتنافى مع المقررات الوزارية.
 عدم إشراك المكتب في لجنة خوصصة المؤسسات خصوصا فيما يتعلق بالحراسة والنظافة.
ويدعو المكتب إلى فتح باب الحوار الجاد والمسؤول من جديد . ورفع الحيف الذي يطال هذه الفئة ، ورد الاعتبار لهم والحفاظ على كرامتهم . وتفعيل مبدأ الشفافية والوضوح والابتعاد عن الزبونية والمحسوبية . ويبقى الحق للمكتب في اتخاذ محطات نضالية تصعيدية عند الاستخفاف بالمطالب المسشروعة . كما يدعو المكتب كافة المساعدين التقنيين إلى المزيد من التعبئة والالتفاف حول إطارهم النقابي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وتنسيق المبادرات حتى تلبية كافة المطالب المشروعة والعادلة .
وقد قرر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم . خوض إضراب إنذاري يومي 12 و 13 يناير 2012 . مصحوبا بوقفتين احتجاجيتين أمام الباب الرئيس لنيابة وزارة التربية الوطنية بطنجة من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا .
وما ضاع حق وراءه طالب

والســــــــلام.
عن المكتب الإقليمي للمساعدين
التقنيين بطنجة أصيلة






    رد مع اقتباس