عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-12-11, 23:09 رقم المشاركة : 1
ابو العز
نائب مدير الأفكار والمشاريع الأستاذية
 
الصورة الرمزية ابو العز

 

إحصائية العضو








ابو العز غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المسابقة الترفيهية المرتبة 2

وسام المركز الأول مسابقة الإبداع الأدبي

وسام المشارك

مسابقة كان خلقه القران2

وسام المشاركة

وسام المشاركة

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

new1 "ندف الروح" إصدار جديد لإسماعيل البويحياوي


"ندف الروح" إصدار جديد لإسماعيل البويحياوي
الكتابة السيرية هي ممارسة للصيد في الذاكرة و اتساع المخزون ليس هو المبتغى في رحلة التذكر. بل المنشود في عملية السرد السيري هوذلك الملاذ الحميمي في عمق الإنسان هو دفئ المكنونات التي يعثر عليها السارد في رحلة الصيد داخل أحراش ماضيه . فتصبح للأمكنة جغرافيا خاصة تبدأ من نافذة ترفض الرضوخ لعامل الزمن و تقف شامخة على صدر الغلاف تحضن وسادة نعاني نوستالجا حادة و تحن لأيام (سميعين) الذي كان يقرفص بين ذراعيها حين يضعه جده هناك ليملأ عينيه المدينيتين بروعة الطبيعة و سحرها.

هذه النافذة اختارها المبدع إسماعيل البويحياوي ليفتح لنا جغرافيا سيرته و يمنحنا جواز المرور إلى عوالمه إذ تصبح النافذة رؤيا تنعشها معضلات المغلق و المفتوح في السرد كي تتخذ القصيصات حجما مختزَلا مختزِلا, في كثافته يسبغ العبُور معان لاتجاه ألحكي من و إلى الذات .

النافذة أفق الوصول و الاتصال بين الجواني و الخارجي بين الذاتي و العام و انفتاح على الومضة المشتعلة الموحية المليئة بالجمر و الزهر و رائحة الوطن .

في الإصدار الجديد للمبدع إسماعيل البويحياوي لا تأتينا السيرة الذاتية نمطية بل تأتينا شرارات على حافة الوهج تدفعنا باتجاه الرؤى تشعل انخطافاتنا ببريق الدهشة أمام قلم يغزل نسيجه من حرير التخييل و ألياف الذاكرة.في 57 نسيج قصصي قصير جدا جاء وفق كرونولوجيا الكتابة و التذكر و ليس حسب كرونولوجيا الزمن المعاش.

"ندف الروح" فسيفساء من نقش اسماعيل البويحياوي رأت النور من دار التنوخي للنشر و التوزيع مهداة الى "كل الذين التقطهم سارد المبدع من رحم روحه و ذاكرته و حولهم ندف قصص و حقائق و تخييلات"...
عزيزة رحموني/ اليوم بريس





التوقيع



أينكم يا غايبين ؟؟؟؟
آش بيكم دارت لقدار مابان ليكم أثر ولا خبروا بيكم البشارة
    رد مع اقتباس