عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-10-07, 11:18 رقم المشاركة : 1
zidane63
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية zidane63

 

إحصائية العضو







zidane63 غير متواجد حالياً


افتراضي التخصص ب م/م محمد السادس ادرق


عن تجربة التخصص بمركزية م/م محمد السادس بأﯖلو
محمد بنيدير

خاض طاقم التدريس بمركزية م/م محمد السادس بدوار إيدرق بجماعة أﯖلو - إقليم تيزنيت- تجربة جادة في تدبير الزمن المدرسي وفق المقاربة التخصصية.
ولقد انبثقت فكرة خوضه لهذه التجربة عن كون معظم الأساتذة العاملين بهذه المؤسسة أساتذة موجزون من تخصصات مختلفة، وعن أن لكل منهم ميولات إلى مواد دراسية تختلف عنها لدى غيره بالإمكان استثمارها في هذا المجال، وأكثر من ذلك عن رغبة من هؤلاء في الرفع من مستوى أدائهم وعطائهم التربوي.

ولما كانت كل الإمكانات متوفرة بالمؤسسة المذكورة، من حجرات دراسية بعدد كاف وبكامل لوازمها اللوجيستيكية ووسائلها التعليمية، بما سيساعد على نجاح مشروع التخصص بها، توافق الأساتذة جميعهم والإدارة التربوية لهذه المؤسسة على الانخراط المسؤول والبذل من أجل إنجاح هذه المبادرة بما تصب به في صالح المتعلمين ونجاح مسيرتهم الدراسية.
وهكذا انطلقت تجربة التخصص بمركزية م/م محمد السادس في شهر سبتمبر من الموسم الدراسي الفارط 2010/2011، وهي الآن تعيش سنتها الثانية. وقد لقيت استحسان آباء وأولياء المتعلمين بهذه المؤسسة، وحققت نتائج ملموسة تثلج لها الصدور. والجدير بالذكر صلة بالموضوع، أن المؤسسة في سنتها الأولى من هذه التجربة قد تمكنت من خفض مؤشر الرسوب بها، واحتلت متعلمة منها الرتبة الأولى على صعيد جماعة أﯖلو والرتبة الثالثة على الصعيد الإقليمي في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية للموسم الدراسي 2010/2011، وكانت من المشاركات في حفل التميز المنظم من طرف نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت.
وساكنة البلدة إذ تشيد بجهود جميع فعاليات الطاقم التربوي بالمؤسسة وتثمن عملها الجاد وحرصها على نجاح المسار الدراسي لأبنائها، فهي تشكر للأستاذ حسن سمسم تحمله عناء تهيئة هذا المشروع وإعداد خطواته، وسعيه وحماسه الكبير في سبيل إنجاحه.

استعمالات الزمن

(* 6 أساتدة وفق ما يلي :
- استاذ العربية (المستوى الأول و المستوى الثاني)
- أستاذ الرياضيات لجميع المستويات .
- أستاذ اللغة الفرنسية (المستويات 3 و4 و5 و6 ) .
- أستاذ اللغة العربية (المستويات 3 و4 و5 و6 ) .
- أستاذ التربية الإسلامية و التربية البدنية لجميع المستويات .
- أستاذ النشاط العلمي و التربية الفنية(لجميع المستويات) و الإجتماعيات (المستويات 4 و5 و6 ) و الفرنسية للمستوى الثاني .)

منقول من منتديات اكلو





التوقيع

و السلام.....

آخر تعديل oujdi يوم 2011-12-11 في 20:58.
    رد مع اقتباس