عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-07-23, 18:40 رقم المشاركة : 2
رشيد زايزون
مشرف منتدى التعليم العالي ومنتدى التفتيش التربوي
 
الصورة الرمزية رشيد زايزون

 

إحصائية العضو









رشيد زايزون غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

افتراضي رد: مصلحة الفتاة الدراسة ام الزواج


أستاذي الفاضل أبو عمران، لك مني شكر خاص على هذا الطرح المهم والتساؤل الجميل، أعتقد ان مستقبل الشابة ليس قطعا في الزواج ، فالمستقبل على ما أرى وااااااسع وكبير، وما ميثاق الزواج إلا جزء منه، فالشابة التي تجتهد في دراستها لتصل بعدها الى مراتب ومستويات عليا من التعلم، تستطيع أن تعي وتفهم ما يجري حولها،وتكون قادرة على حماية نفسها عند تقلبات الظروف والأوضاع ، في حين يمكنها التخطيط أيضا لحياتها بحرية واستقلالية أكبر... كما تستطيع الحصول على فرصة عمل أو وظيفة أفضل ...فتنظر اليها عيون المجتمع كمتعلمة -تحمل شهادات عليا- نظرة الاحترام والتقدير.
من وجهة نظري المتواضعة، أعتقد أن الشابة الأمية والغيرالمستقلة ماليا، أي التي لاتتوفر على مدخول قار...هي مهددة في مستقبلها -مع وقف التنفيد--*-*... فمن يضمن ان لا يموت الزوج فجاة ؟ او يطلgها،او يجيب عليها الضرة ،او يدير شي مصيبة ويدخل للحبس، او يدير شي كسيدة ويتشلل؟؟؟ -أعتذر عن هذه الفالات كهههههه- لكنها من صلب الواقع أليس كذلك؟ بلى انه كذلك، ومثل هذه الحالات وغيرها هي التي كانت سببا في تفريخ العديد من الضحايا والمطلقات والأرامل... والتي دفعت باكثريتهن الى العمل منظفات في في البيوت أو الشوارع أو المقاهي...اوعاملات في الحقول بأثمنة بخسة.. دراهم معدودات، أوربما ممارسات للدعارة، ودفعتهن للانحراف والشدود وممارسة السرقة أحيانا ، والحريg..وووو..
وبصراحة أرفع شعار بمنتديات الاستاذ أكتب فيه "لا للانقطاع عن الدراسة من اجل
الزواج"..فلا زواج بدون ثقافة في العقل...عندها، ادا مات الزوج، فرحمه الله. هههههه واذاا وقع في مشكل يلزمه دخول السجن ، قفته مضمونه..كهههههه.وادا طلقت، فولاد الحلال موجودين...الخ. ادن الشابة في هده الحالة، لن تكون ضحية حتما..صحيح أتمنى لكل الأزواج من كل السعادة وندعو لهم بالرفاء والبنبن.
لكن وجب التنبيه الى ماتم ذكره للتخفيف عن المحاكم من الملفات ههههههههه...وفي الختام أكرر لك شكري وتقديري أستاذي أبو عمران على ادراجك الهام والذي أتوقع أن يعرف مشاراكت وآراء أخرى مهمة .






التوقيع




    رد مع اقتباس