عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-10, 15:10 رقم المشاركة : 1
عمر أبو صهيب
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية عمر أبو صهيب

 

إحصائية العضو








عمر أبو صهيب غير متواجد حالياً


وسام المشارك

وسام منضم مسابقة المقدم

الوسام الذهبي

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام حفظ سورة الكهف

وسام المركز الاول في مسابقة التصوير الفوتوغرافي

وسام المركز الثاني في مسابقة استوقفتني آية

وسام مشارك في دورة حفظ سورة البقرة

افتراضي أخطر مغاربة غوانتانامو


أخطر مغاربة غوانتانامو





مازال اثنان منهما في القاعدة بسبب خطورتهما

أدرج المسؤولون العسكريون المشرفون على قاعدة غوانتانامو بناء على نتائج الاستنطاقات والتحقيقات والتحريات التي قدمها رجال الاستخبارات في "إف بي أي" و"سي أي إي" حول المعتقلين لائحة تضم 50 معتقلا الأخطر المحتجزين في غوانتانامو، ويتزعمهم الكويتي خالد الشيخ محمد، العقل المدبر لهجمات 11 شتنبر الإرهابية وتضم لائحة المقاتلين الأخطر اسمي المغربيين "ناصر عبد اللطيف" و"يونس الشقوري"، فالأخير تقدمه واشنطن على أنه رئيس اللجنة العسكرية بالجماعة الإسلامية المغربية المقاتلة المدعومة من طرف القاعدة، كما أنه عضو مقاتل بحركة طالبان الأفغانية، أما ناصر عبد اللطيف فخطورته، حسب واشنطن، تكمن في أنه عضو بارز في القاعدة وحركة طالبان، وأحد قادة الميدان في أفغانستان الذين قادوا الحرب ضد الولايات المتحدة وحلفائها كما خبر صناعة المتفجرات وخاصة الأحزمة الناسفة وتدرب على فنون القتال وتقنيات الحرب في الجبال والصحاري، ويعد خبيرا متميزا في قراءة الخرائط وتقنيات التنكر والتمويه... طبقا لذلك فواشنطن ترى في المغربيين المتبقيين في غوانتانامو "مقاتلين خطيرين" يجب الاحتفاظ بهما وليس من السهل تسليمهما للرباط رغم إلحاح رئيس "لادجيد" ياسين المنصوري...


"الأيام" استنادا على وثائق أمريكية قادمة من معتقل غوانتانامو، تقدم قراءة في مسار الرجلين، وتنشر لأول مرة محاضر استنطاقهما والتفاصيل المثيرة لمغامرتهما.


"سعد بوجعيدية ، عبد الله تبارك، محمد بن موجان، ناصر عبد اللطيف، الشقوري يونس وآخرون"، مغاربة مروا من جحيم غوانتانامو جمعهم القدر في المكان الخطأ والزمن الخطأ... حكاياتهم مختلفة ولكل منهم قصته الخاصة التي قادته إلى جبال "تورا بورا"، وساحات الحرب في كابول وقندهار منهم من علل تواجده في أفغانستان بالدراسة وآخرون برروه بالبحث عن عمل والهروب من شظف العيش... عددهم 15، أعادت الولايات المتحدة الأمريكية معظمهم للمغرب بعد سنوات قضوها في سجن غوانتانامو الرهيب، فيما احتفظت باثنين تعتبرهما ضمن المعتقلين في معتقل أسال الكثير من المداد حول مدى مشروعيته.





التوقيع






    رد مع اقتباس