عرض مشاركة واحدة
قديم 2011-01-10, 12:56 رقم المشاركة : 1
أشرف كانسي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية أشرف كانسي

 

إحصائية العضو








أشرف كانسي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة

وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

وسام المرتبة الاولى لصناعة النجاح عن ورشة التفوق ه

وسام المراقب المتميز

الوسام الذهبي

news إحياء أربعينية الفاعلة الجمعوية السيدة زهراء اطراغا بالدار البيضاء


إحياء أربعينية الفاعلة الجمعوية السيدة زهراء اطراغا بالدار البيضاء

الدار البيضاء 09-01-2011



أحيت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة (لاميج) مساء أمس السبت بالدار البيضاء أربعينية الفاعلة الجمعوية السيدة زهراء اطراغا.

واستحضرت شهادات لعدد من الفعاليات الجمعوية مناقب الفقيدة والجهود التي بذلتها في المجال التربوي والتأطيري لفائدة الطفولة والشباب.
وأضافت خلال حفل التأبين، الذي عرف تقديم مجموعة من العروض الفنية واللوحات التعبيرية من قبل طلبة المعهد العالي للتنشيط الثقافي، أن الفقيدة عرفت بتفانيها في العمل وتكريس حياتها للذود عن الطفولة والشباب وتأطيرهم.
وأشارت إلى أن السيدة اطراغا المزدادة سنة 1952، والتي امتهنت التدريس، كانت نموذجا يحتدى به في التضحية والعطاء، وشمعة تحترق لتضيء الطريق للآخرين.
تجدر الإشارة إلى أن الفاعلة الجمعوية زهرة اطراغا توفيت بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء عن عمر يناهز 58 سنة إثر تعرضها لنوبة قلبية مفاجئة.
وتعتبر الراحلة، التي كانت تشغل منصب مندوبة وزارة الشباب والرياضة بعمالة مرس السلطان الفداء، من رواد العمل الجمعوي بالمغرب، حيث كانت تنشط في عدد من الجمعيات والاتحادات التي تهتم على الخصوص بالطفولة المغربية.
وعرفت المرحومة، التي كانت عضوة سابقة بالمكتب المركزي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة، باهتمامها الخاص بقضايا الطفولة خاصة تلك التي تعاني أوضاعا صعبة حيث كانت، وبحكم شغلها مندوبة وزارة الشباب والرياضة بعمالة مرس السلطان الفداء، تسهر على تنظيم المخيمات الصيفية لفائدة هذه الفئة من الأطفال وكذا الأطفال نزلاء مركز العمل الاجتماعي (للا يقوت).
كما عرف عن المرحومة انخراطها في الدفاع عن القضايا الوطنية وحرصها على التواجد في كل المحطات النضالية من أجل الدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية مكرسة حياتها لخدمة الشباب المغربي والعناية بقضاياه الأساسية.

وكالة المغرب العربي للأنباء





التوقيع




" أن تنتظر مجرد الثناء على فعلك التطوعي، فتلك بداية الحس الإنتهازي ''
محمد الحيحي

    رد مع اقتباس